+A
A-

زينل: دعم الانفتاح السياسي والاقتصادي مع تركمانستان

أكدت رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل حرص مجلس النواب على تكريس الجهود وتوظيف الإمكانات لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية، دعما للخطط الوطنية في مجال الانفتاح الاقتصادي، وتعزيز فرص الاستثمار، مساندة لمسيرة التطوير والإصلاح والنهضة التنموية الشاملة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ونوهت بالاهتمام البالغ الذي يوليه مجلس النواب في العمل على تنمية وتعزيز العلاقات البرلمانية الخارجية ومد جسور الصداقة والتعاون مع برلمانات العالم؛ لإبراز المنجزات الوطنية الزاخرة، والاستفادة من أفضل التجارب الدولية، بما يصب في تحقيق الخير للوطن والمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء “عُقد عن بُعد” بين رئيسة مجلس النواب، ورئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية تركمانستان غولشات ماميدوفا، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون.

وأكدت زينل أهمية تواصل الجهود البرلمانية الثنائية، ودعم المساعي لتحقيق التفعيل المنشود لمذكرات التفاهم التي وقعتها مملكة البحرين مع جمهورية تركمانستان في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين.

من جانبها، أشادت ماميدوفا بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور وتقدم كبيرين، من شأنه أن يفتح المجال واسعا لتطوير التعاون المتبادل على كافة الأصعدة، لاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري، معربة عن إشادتها بالتقدم السريع والمطرد في المسيرة التنموية لمملكة البحرين، وما يشكله ذلك من تعزيز لفرص العمل المشترك بين البلدين في المستقبل.