+A
A-

اليوم انطلاقة موسم الخيل وسط تنافس مثير واستعدادات كبيرة

يفتتح نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عند الثانية والربع من ظهر اليوم “الجمعة” موسمه الجديد 2019 / 2020 بتنظيم السباق الافتتاحي والذي سيقام على كؤوس المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة طيب الله ثراه وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير، وذلك وسط تطلعات وترقب متابعي سباقات الخيل بأن يكون موسما متميزا في ظل الاستعدادات التنظيمية والخطوات التطويرية التي يقوم بها النادي وكذلك الاستعدادات الجيدة للإسطبلات المختلفة وارتفاع مستويات وتصنيف الجياد في المضمار البحريني لتكون جاهزة لانطلاقة الإثارة والمنافسة في أولى صراعات الموسم.

ويكتسب السباق الافتتاحي أهمية من حيث إقامته على كؤوس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة والجوائز المالية الكبيرة والبالغة “20 ألف دينار “ والتي تشكل دافعا لجميع الإسطبلات المشاركة، والتي دفعت بـ “71 جوادا” في الأشواط السبعة، حيث ركز أغلب المضمرين في مشاركاتهم على الجياد السابقة لديها، فيما ستكون هناك بعض المشاركات للجياد الجديدة، وسط توقعات بأن تكون المنافسات مفتوحة على جميع الاحتمالات في ظل تقارب مستويات الجياد المرشحة في أغلب الأشواط وغياب الفوارق الكبيرة وغياب أسماء الجياد المعروفة عن السباق الافتتاحي، فيما ستلعب جاهزية الجياد دورا مؤثرا في مسار المنافسة في بداية الموسم.

وسينطلق السباق بالشوط الأول الذي سيقام على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد سباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 9 جياد.

ويقام الشوط الثاني على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد الفئة الثانية “نتاج محلي” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 5 جياد.

ويقام الشوط الثالث على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 4 جياد.

ويقام الشوط الرابع على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد سباق التوازن “مستورد” مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 12 جوادا.

ويقام الشوط الخامس على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجة الرابعة والمبتدئات “مستورد “ مسافة 1400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 14 جوادا، بينها 4 جياد جديدة تشارك للمرة الأولى في المضمار البحريني .

ويقام الشوط السادس على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة للفئة الثانية من جياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 12 جوادا.

وتتجه الأنظار نحو الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس المغفور له سمو الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة “افتتاح الموسم” والمخصص للجياد المبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة كبيرة بلغت 15 جوادا بالإضافة إلى تسجيل 5 جياد احتياط.