+A
A-

“أمي دلال والعيال” على “شاهد VIP”

 من عروض شاهد الأولى، تعرض “شاهد VIP” الدراما الخليجية “أمي دلال والعيال” للكاتب عبدالعزيز الحشاش والمخرج سلطان خسروه وبطولة هيفاء عادل وإبراهيم الحربي وعبير أحمد وآخرين، والمسلسل هو آخر أعمال الممثلة البحرينية الراحلة صابرين بو رشيد. 

تدور أحداث المسلسل حول امرأة تتعرض لظروف قاسية توصلها إلى التسوّل أمام أحد أبواب المساجد.. الحكاية تتحدث عن زوجة أب غير تقليدية، حياتها مليئة بالتضحيات والوفاء حينا، وبالجحود والانتهازية أحيانا. 

يبدأ العمل بالحدث التي وصلت إليه دلال بعد سنوات من العذاب والقهر والمعاناة في العام 1986، وهو حال العوز الذي تعيشه، قبل أن نكتشف ماضيها، وكيف عاشت في منتصف الأربعينات إثر انفصالها عن زوجها ومعاناتها في العيش عند شقيقها وزوجته، وتحكم الأخيرة بها، ثم زواجها من رجل طيب لديه سبعة أطفال. 

يذكر أن هناك عدة خطوط درامية في العمل، ترتبط بالشخصيات الرئيسة، فلكل من أبناء دلال خط درامي خاص. الابن البكر المزواج بدر مازال يعيش على ماضي حب من أيام المراهقة. الابن الثاني شهاب لم يستكمل دراسته ويعمل مفتشا في البلدية وهو رجل بخيل تزوج من امرأة تشبهه في الطباع، وهما يمثلان الجانب الكوميدي للقصة مما يكسر من حدة الجانب التراجيدي.