+A
A-

11 أكتوبر بدء العام الدراسي الجديد

تنفيذَا لقرار اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بتأجيل بدء العام الدراسي للمدارس الحكومية لفترة أسبوعين، حتى يتسنى فحص جميع الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية، وبعد استكمال كافة الفحوصات الطبية لهم، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عودة أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية بالمدارس الحكومية الأحد المقبل، بنسبة 50 % بالنسبة لأعضاء الهيئات التعليمية مع التناوب في الحضور، و100 % لأعضاء الهيئات الإدارية والفنية بالمدارس وجميع منتسبي قطاعات الوزارة وإداراتها وقطاع التعليم العالي.

وأوضحت الوزارة أن 1 % من أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية لم تتجاوب مع دعوتها لإجراء فحص كورونا حرصاً على سلامتهم وسلامة الجميع، فقررت عدم عودتهم في الموعد المقرر للهيئات الإدارية والتعليمية والفنية وهو الأحد المقبل، وسيتم اتخاذ إجراءات خاصة مع الذين لم يتجاوبوا مع دعوتها وفق ما نصت عليه لوائح وقوانين الخدمة المدنية.

وأشارت إلى أن الإدارات المدرسية ستتولى التواصل مع المعلمين لتحديد جداول حضورهم إلى المدارس بالتناوب، وتوزيع التكليفات المتعلقة بالدراسة، سواءً بالحضور الصفي أو عن بعد.

كما أعلنت عن بدء العام الدراسي للطلبة في المدارس الحكومية بالوقت المحدد 11 أكتوبر 2020، إذ تقرر أن يكون التعلم عن بعد من بداية العام الدراسي ولمدة أسبوعين لكافة الطلبة ويشمل ذلك الطلبة الذين اختاروا الدوام المدرسي بالحضور الفعلي إلى جانب التعلم عن بعد (التعلّم المدمج)، موضحةً أنه سيفسح المجال  للطلبة الراغبين في الحضور الفعلي بالمدارس بتاريخ 25 أكتوبر 2020.

وأضافت أنها استكملت إجراءات الوقاية والسلامة بجميع المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، بحيث تكون مهيأة لاستقبال الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية أولاً، ثم يليهم الطلبة الذين اختاروا الدوام المدرسي بالحضور الفعلي إلى جانب التعلم عن بعد. كما تم الاجتماع بمديري ومديرات المدارس، وإعطائهم التعليمات الخاصة بالعودة، بما يضمن صحة وسلامة الجميع، مع إصدار الدليل الاسترشادي للعودة الآمنة باللغتين العربية والإنجليزية، والمتعلق بالإجراءات الإدارية والتنظيمية والتعليمية الخاصة بجائحة كورونا (كوفيد-19).