+A
A-

وقف الأنشطة الخدمية الجديدة بالرفاع الشرقي

رفع مجلس بلدي الجنوبية مقترحًا يقضي بمنع إصدار رخص جديدة للأنشطة الخدمية بمنطقة الرفاع الشرقي للمجمعات (911، 909، 907، 905، 903، 901).

وبيّن مقدما المقترح رئيس المجلس بدر التميمي ونائبه عبداللطيف محمد، أن الأنشطة الخدمية بهذه المجمعات أصبحت تزاحم المناطق السكنية، مما يترتّب عليه نشوء بعض المشاكل الاجتماعية والأمنية والصحية المضرة بالسكان، والمؤثرة على النسيج الاجتماعي للمنطقة.

وأكدا أن المقترح يأتي ناظرًا لضرورة الحفاظ على خصوصية العائلات والعادات والتقاليد الخاصة بأهالي المنطقة، ومتماشيًا مع التوصية السابقة للمجلس التي وافق عليها الوزير بشأن نقل الأنشطة الخدمية من مجمع 905.

من جهة أخرى، وافق المجلس على توصية بشأن مخاطبة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لطلب تعديل الاشتراطات الخاصة بتراخيص محلات غسيل وتلميع وتزيين وتظليل السيارات، وترحيلها لمناطق الصناعات الخفيفة.

وقال مقدم المقترح البلدي خالد جناحي إن المقترح يأتي لمنع الأضرار التي تتسبب بها هذه المحلات من الازدحام وحجزها للمواقف العامة للسيارات ورمي مخلفات التظليل (الرايبون) في الطريق.

ودعا جناحي إلى وقف تراخيص هذه المحلات على شارع ساية مجمع 917، وتعديل اشتراطاتها بما يؤدي إلى إبعادها إلى مناطق الصناعات الخفيفة.