+A
A-

تكثيف التنسيق تعزيزًا للتكامل الخليجي بالمجال الأمني

ترأس مدير إدارة الثقافة الأمنية بالإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية أنس الشايجي وفد وزارة الداخلية المشارك في الاجتماع العاشر للجنة الإعلام الأمني بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد مدير إدارة الثقافة الأمنية، أن الإعلام الأمني باعتباره جزءا لا يتجزأ من المنظومة الأمنية، فإنه يسعى إلى حفظ الأمن والاستقرار انطلاقا من دوره في إطلاع الرأي العام على الحقائق من خلال الطرح الواقعي المتزن والتصدي لحملات التضليل والتشويه.

وأضاف أن وزارة الداخلية بمملكة البحرين عملت على دعم وتطوير الإعلام الأمني ضمن رؤية أمنية شاملة، إذ سخرت الإمكانات كافة للنهوض بمسؤولياته، حتى أصبح قادرا على مواجهة التحديات الأمنية، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين أجهزة الإعلام الأمني تعزيزا للتكامل الخليجي في مجال الإعلام الأمني في إطار التعاون الأمني الشامل، منوها أن مبادئ وأساسيات الإعلام الأمني تعتمد على إبراز الجهود التي يقوم بها رجال الأمن، من خلال العمل على خلق تواصل منهجي مع مكونات المجتمع كافة عبر شراكة حقيقية يكون لها دورها الفاعل في التصدي لكافة الأعمال والجرائم التي تهدد أمن وسلامة المواطن الخليجي.

وتم أثناء الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل إدارات الإعلام الأمني بوزارات الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي والوسائل الكفيلة بتعزيز النجاحات المحققة ورفع مستويات الأداء والعمل المشترك وتوحيد الجهود الإعلامية في مجالات التوعية ونشر الرسائل الهادفة وتعزيز مسيرة الأمن والأمان.

وتطرق الاجتماع إلى عدة محاور منها التوعية في مجال الدفاع المدني، وجائزة أفضل إنتاج إعلامي توعوي، إضافة إلى إنتاج أفلام توعوية أمنية مشتركة في مجال مكافحة الجرائم.