+A
A-

محمد بن عبدالله: الحفاظ على المستوى المتقدم للبحرين بالرعاية الصحية

قام رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد - 19) الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بزيارة تفقدية صباح امس لمجمع السلمانية الطبي، في إطار حرصه على المتابعة الميدانية لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأثناء الزيارة، أشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة بالجهود الكبيرة والاستثنائية التي يقوم بها منتسبو القطاع الصحي كافة، معربًا عن الاعتزاز بالمواقف المشرفة للكادر الطبي الذي وضع نفسه في مقدمة الصفوف في خدمة وطنه وشعبه في كل الظروف لاسيما خلال جائحة “كورونا”.

وأكد أهمية الحفاظ على المستوى المتقدم الذي حققته مملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية والطبية، منوهًا إلى أن الحكومة لا تدخر جهدًا في دعم القطاع الصحي والنهوض به، وقد جنى الجميع ثمار هذا الدعم من خلال المستوى المتقدم من الرعاية الصحية خصوصًا في فترة جائحة “كورونا”.

وأثناء الزيارة، زار رئيس المجلس الأعلى للصحة مرافق المجمع واطلع على آخر التطورات في علاج المرضى عمومًا ومرضى الكورونا خصوصًا.

بعدها اطلع على مشروع توسعة قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، ويأتي مشروع التوسعة في إطار خطة عمل التسيير الذاتي للحفاظ على صحة وسلامة المترددين على هذا القسم الحيوي.

وعلى صعيد متصل، قام رئيس المجلس الأعلى للصحة بزيارة تفقدية لإدارة التجهيزات والمواد ومخازن الأدوية، إذ تم الاطمئنان على مستوى توفير الأدوية ومختلف المواد الطبية بالمخازن، مشددًا على تطوير الإجراءات الرقابية لضمان وصول الأدوية بكل يسر وأمن ووفق الاستخدام الصحيح والقانوني تماشيًا مع تعزيز إجراءات الحوكمة، فضلًا عن التأكد من سلامة المخزون الدوائي بالمستودعات وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة للمستشفيات والمراكز الصحية.