+A
A-

وزير الإعلام: الأمير الراحل والد الجميع.. نعزي أنفسنا والأمة في فقيدنا الكبير

أكد وزير الإعلام علي الرميحي عمق العلاقة الأخوية والتاريخية التي تربط مملكة البحرين بدولة الكويت الشقيقة، والمكانة الكبيرة التي يحتلها فقيد الكويت والعالم، المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (طيب الله ثراه)، في قلب البحرين قيادةً وشعباً، وهو ما ظهر جلياً في مظاهر الحزن التي عاشها أهل مملكة البحرين بعد سماع النبأ الأليم.

وأضاف في تصريح خاص للقناة الأولى بتلفزيون الكويت “رحم الله الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، رحم الله والد الجميع، صاحب الابتسامة الدائمة والقلب الكبير”.

ورفع الرميحي أحر التعازي والمواساة إلى عاهل البلاد  صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى أخيه أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وشعبها الشقيق، بهذا المصاب الجلل، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته، وأن يلهم الجميع جميل الصبر وحسن العزاء، مؤكداً أن فقيد الكويت الأمير الراحل هو فقيد البحرين والخليج العربي، بل وللإنسانية جمعاء.

وأضاف “عندما نعى صاحب الجلالة الملك وأصحاب السمو رئيس الوزراء وولي العهد أخيهم ووالد الجميع، الشيخ صباح، فهم ينعون قائداً عربياً كبيراً له مكانة خاصة في قلب البحرين قيادةً وشعباً”.

وبهذه المناسبة؛ أكد الرميحي أن ما يربط مملكة البحرين والشقيقة دولة الكويت لا يمكن اختزاله في كلمات؛ فالكويت هي البحرين والبحرين هي الكويت، تاريخ ومواقف وعلاقة أسرية، علاقة أشقاء وأبناء عم بكل ما تعنيه الكلمة وليست علاقات دولية وبروتوكولية.

واستذكر وزير الإعلام لقاءه مع الراحل الكبير قائلاً: “تشرفت كما تشرف أغلب الإعلاميين العرب بلقاء الراحل الكبير في الزيارات المختلفة لدولة الكويت وفي عدد من المناسبات الرسمية، فقد كان (رحمه الله) حريصاً كل الحرص على الالتقاء بالإعلاميين والسؤال عنهم وتوجيههم برسائل فيها كثير من الود والتسامح، وهو ما يعكس عمق الاهتمام الذي كان يوليه سموه للإعلام والإعلاميين، وعندما نشاهد وسائل الإعلام الخليجية، سواء كانت تقليدية أو وسائل تواصل اجتماعي، نتعرف أكثر على طبيعة العلاقة التي تربط بين هذه الشعوب وقادتها”.