+A
A-

سمو رئيس الوزراء يرعى منتدى “رؤى البحرين” اليوم

برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، يقام اليوم (الثلاثاء) عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد منتدى “رؤى البحرين.. رؤى مشتركة لمستقبل عالمي ناجح”، في دورته الرابعة على التوالي، بتنظيم من ديوان سموه وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وجريا على عادة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء السنوية، يتفضل سموه بتوجيه رسالة إلى المنتدى، يضمنها سموه رؤيته حول أبرز قضايا التنمية المستدامة إقليميا وعالميا، والجهود التي تبذلها مملكة البحرين لدعم جهود المجتمع الدولي في مجال التنمية والمستدامة وتحقيق السلام والأمن والاستقرار العالمي، ونظرا لتزامن انعقاد المنتدى مع تفشي جائحة كورونا عالميا، فسيتناول سموه في رسالته عددا من الأفكار والأطروحات حول سبل مواجهة التحديات العالمية الناجمة عن الجائحة، وتحفيز المجتمع الدولي نحو أفضل سبل مواجهتها وتقليل تداعياتها.

ويتزامن انعقاد المنتدى، الذي جاء بمبادرة من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مع الجزء رفيع المستوى من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، واحتفال الجمعية العامة للأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للمنظمة، ويشارك فيه الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام لمنظمة اليونسكو أودري أزولاي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة.

وسيشارك في المنتدى الذي يعقد هذا العام تحت شعار “أهداف التنمية المستدامة في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد - 19”، نخبة من المسؤولين الدوليين رفيعي المستوى والخبراء والمختصين، منهم: دينيس موكويجي الحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2018، ومحمود محيي الدين المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030. ويركز المنتدى هذا العام عبر محاوره المتعددة على أهداف التنمية المستدامة في مرحلة ما بعد كورونا، وطرح رؤى مشتركة تسهم في مواجهة التحديات الراهنة وسبل دعم الجهود الدولية لتنفيذ أجندة أهداف التنمية المستدامة.