+A
A-

المحرق يظفر ببرونزية دوري زين

ظفر فريق المحرق بالميدالية البرونزية لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة السلة بعد تغلبه على نظيره الرفاع بنتيجة 54/‏‏96، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة لتحديد المركزين الثالث والرابع للموسم الرياضي الجاري.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة للمحرق كالآتي: (12/‏‏22، 13/‏‏21، 12/‏‏22، 17/‏‏31).

وتألق في صفوف المحرق كل من بدر جاسم بتسجيله 17 نقطة، محمد بوعلاي (15 نقطة)، وتلاه أحمد حسن ومحترفه جيرومي (13 نقطة لكل منهما)، وفي الرفاع كان محمد كويد هو الأبرز بتسجيله 24 نقطة، وتلاه بوش (9 نقاط) وصباح حسين (8 نقاط).

مجريات المباراة

لم يجد المحرق أدنى صعوبة في تحقيق الفوز، عطفًا على المستوى الذي قدمه منذ البداية على الصعيد الدفاعي الذي حد من خطورة خصمه وأجبره على التصويب البعيد، ونجح أصحاب القميص الأحمر والأبيض في الجانب الهجومي بتركيزه وجديته وتنوع مصادر تسجيله في إحراز النقاط وتوسيع الفارق بشكل كبير.

وعمد مدربه الوطني أحمد نجاة إلى الزج بمعظم لاعبيه في مختلف فترات المباراة؛ بهدف تنشيط الصفوف وصنع الإضافة ونجح في ذلك.

أما الرفاع فقد وضح عليه المعاناة الدفاعية بشكل كبير للغاية الأمر الذي جعله يستقبل نقاط كثيرة وأحدث فارقًا في النتيجة؛ ليدخل في دوامة الاستعجال وارتكاب الأخطاء الهجومية فضلاً عن غياب التركيز بهز شباك المحرق من داخل وخارج القوس مع إصراره للتصويب الثلاثي غير الموفق.

سعى مدربه الصربي دراغان لإحداث شيء في المجريات عبر الاستعانة بعناصره البدلاء من جهة والزج بالمحترفين من جهة أخرى، إلا أن ذلك لم ينجح في ظل استمرارية الفريق عن الصيام التهديفي.