+A
A-

توزيع جوائز ”إيمي“ في نسخته الـ 72.. من دون جمهور

في حفل افتراضي كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع، تم توزيع جوائز ”إيمي“ في النسخة الثانية والسبعين، وتولى نجم التلفزيون الكوميدي جيمي كيمل تقديم الحفلة في صالة فارغة في لوس أنجليس، من دون سجادة حمراء ولا من يتباهين بأحلى فساتين السهرة. وبسبب جائحة كوفيد-19 صمّم منظّمو الحفلة بزات كاملة للوقاية البيولوجية على شكل بذلات “سموكينغ” رسمية، تتيح تسليم الجوائز إلى الفائزين في منازلهم بأمان.

استحوذ مسلسل “ووتشمن” على الاهتمام خلال الاحتفال الافتراضي بتوزيع جوائز “إيمي” الأحد، إذ حصل هذا المسلسل الذي يتمحور على الإرث العنصري في الولايات المتحدة على 11 من هذه الجوائز التي تُعتَبر في مجال التلفزيون بأهمية الأوسكار سينمائيا.

ونجح مسلسل “ساكسيشن” المنتمي إلى الكوميديا السوداء، وهو من إنتاج “إتش بي أو” أيضا، في فرض نفسه ضمن فئة مهمة هي المسلسلات الدرامية، في حين حقق “شيتز كريك” الـ “غران شيليم” في مجال الكوميديا.

ويتمحور “ووتشمن” المقتبس من إحدى القصص المصوّرة في ثمانينات القرن الماضي على قضيتي العنصرية والتعامل الوحشي للشرطة اللتين تهزّان المجتمع الأميركي منذ أشهر. وحصل المسلسل في احتفال الأحد على أربع جوائز، لكن غلّته ترتفع إلى 11 إذا أضيفت إليها جوائز الفئات التقنية التي وزعت جوائزها خلال وقت سابق من الأسبوع. وشكّل الممثلون السود هذه السنة نحو ثلث عدد الممثلين والممثلات المرشحين لجوائز “إيمي”، وهو رقم قياسي جديد.

وتم تسليم الجوائز إلى كل من كاثرين أوهارا التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في “شيتز كريك”، ويوجين ليفي (أفضل ممثل كوميدي) ثم نجله دانيال ليفي الفائز بجائزتي أفضل سيناريو وأفضل دور مساند. ويتناول هذا المسلسل الكوميدي الكندي قصة عالئة كندية ثرية فقدت امتيازاتها واضطرت إلى العيش في فندق صغير متقادم. ولم يحظ المسلسل باهتمام واسع في مواسمه الأربعة الأولى، لكنه تحوّل إلى نجاح جماهيري كبير بعد عرضه على “نتفليكس”.

ونال الممثل جيريمي سترونغ جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في “ساكسيشن”.

أما أفضل ممثلة عن الفئة نفسها، فكانت زيندايا عن مسلسل “أوفوريا” من إنتاج “إتش بي أو”، وبذلك أصبحت هذه الممثلة البالغة من العمر 24 عاما الأصغر التي تفوز بجائزة “إيمي” كأفضل ممثلة في مسلسل درامي. ولم يحصل مسلسل “ذي ماندالوريان”، وهو الاقتباس التلفزيوني الأول من عالم “ستار وورز”، على أي جائزة، مع أنه حصل على سبع جوائز تقنية في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وهذه الائحة للفائزين في جوائز إيمي:

أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي: آني ميرفي عن دورها في مسلسل Schitt’s Creek

أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي: كاثرين أوهيرا عن دورها في مسلسل Schitt’s Creek

أفضل ممثلة في مسلسل قصير: ريجينا كينج عن دورها في مسلسل Watchmen.

أفضل ممثل في مسلسل قصير: مارك رافلو عن دوره في مسلسل I Know This Much Is True.

أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير: يحيى عبدالمتين عن دوره في مسلسل Watchmen

أفضل إخراج: Unorthodox

أفضل مسلسل قصير: Watchmen

أفضل ممثلة في مسلسل قصير: أوزو أدوبا عن دوره في مسلسل Mrs. America

أفضل مسلسل كوميدي: مسلسل شبكة “بوب” التلفزيونية.

أفضل إخراج لمسلسل كوميدي تذهب للمخرجين الكنديين أندرو سيفيدينو ودانيال ليفي عن مسلسل “Schitt’s Creek”.

أفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي تذهب للممثل والمخرج الكندي دانيال ليفي عن مسلسل “Schitt’s Creek”.

أفضل ممثل رئيس في مسلسل كوميدي: الممثل الكندي يوجين ليفي عن المسلسل الكندي “Schitt’s Creek”.

جائزة أفضل مؤلف عن مسلسل كوميدي: دانيال ليفي عن مسلسل “Schitt’s Creek”.

جائزة أفضل سلسلة محدودة: مسلسل “watchmen” الذي يعرض على شبكة “HBO”.

جائزة إيمي برايم تايم عن فئة الكتابة المبهرة لمسلسل قصير أو فيلم أو منتج درامي مميز: الكاتبين دامون ليندلوف وكورد جيفرسون عن “watchmen”.

أفضل ممثلة رئيسة في مسلسل قصير أو محدود: الممثلة الأمريكية ريجينا كينغ تحصد عن دورها في “Watchmen”.

أفضل ممثلة مساعدة في فيلم أو مسلسل قصير أو محدود تذهب للممثلة الأمريكية أوزو أدوبا عن المسلسل الدرامي “Mrs. America”.

جائزة إيمي برايم تايم لفئة أفضل مخرج في فيلم أو مسلسل قصير. وعرض خاص من نصيب المخرجة والممثلة الألمانية ماريا شريدر عن المسلسل الدرامي الألماني الأمريكي “Unorthodox” على منصة نتفليكس.

الممثل الأمريكي مارك رافالو يحصد جائزة أفضل ممثل رئيس في مسلسل قصير أو محدود عن دوره في المسلسل الدرامي “I Know This Much Is True”.

جائزة أفضل برنامج “توك شو” منوعات: البرنامج الحواري الشهير “Last Week Tonight” (الأسبوع الماضي هذا المساء مع جون أوليفر).