+A
A-

نتنياهو يستغل البيت الأبيض لتنظيف غسيله

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستخدم الزيارات الرسمية إلى الولايات المتحدة “لتنظيف غسيله المتسخ مجانا”.

ونقلت الصحيفة في تقرير نشرته يوم الأربعاء عن مسؤولين أميركيين سياسيين ومهنيين في إدارتي الرئيسين الأميركيين الحالي دونالد ترامب والسابق باراك أوباما، تأكيدهم أن نتنياهو اكتسب في السنوات الماضية شهرة مثيرة للجدل بين موظفي منزل الضيافة الخاص بالزيارة الأميركية، بجلبه حقائب متعددة مليئة بالغسيل الوسخ.

ويجري تنظيف هذا الغسيل مجانا على حساب الدولة المستضيفة، غير أن الصحيفة أشارت إلى أن باقي زعماء العالم يمتنعون عن الاستفادة من هذه الفرصة أثناء زياراتهم القصيرة إلى واشنطن.

وقال أحد المسؤولين لـ “واشنطن بوست”: إن بنيامين نتنياهو وزوجته سارة يعدان الشخصين الوحيدين اللذين يأتيان فعلا بحقائب مليئة بالغسيل بغية تنظيفه، مضيفا “بعد زيارات متعددة، أصبح من الواضح أنهما يفعلان ذلك عمدا”.

وكان نتنياهو قد قاضى في العام 2016 مكتبه والمدعي العام الإسرائيلي؛ بهدف منع نشر فواتير الغسيل الخاصة به.

وفي العام 2018، كشف المتحدث السابق باسم نتنياهو، نير هيفيتز، أثناء محاكمته، أن السيدة الأولى سارة نتنياهو “تفعل كل ما بوسعها بهدف إخفاء مختلف الإنفاقات”، بما في ذلك استغلال الزيارات الأجنبية الرسمية؛ بهدف تنظيف الغسيل الوسخ على حساب حكومات أخرى.