+A
A-

“CNN” تطلق أكاديميتها في أبوظبي لصقل مواهب الصحافيين

بدأت أكاديمية “CNN” الأولى في العالم استقبال طلبات الالتحاق بدورتها المكثفة لتعليم صحافيي المستقبل فن السرد الصحافي عبر مختلف المنصات. وسيقدم البرنامج التعليمي ذو الدوام الكامل، وعلى مدى 5 أسابيع ابتداءً من يناير 2021، مجموعة من جلسات التعلم عبر الإنترنت وورش العمل الشخصية من مقر “CNN” في منطقة الإعلام والترفيه الحرة في أبوظبي (twofour54).

ومنذ بدء بثها من العاصمة الإماراتية قبل أكثر من عشر سنوات، أصبحت “CNN” في أبوظبي أحد أبرز المراكز الدولية الرئيسة للشبكة، موسعة باستمرار من حضورها ومحتواها متعدد اللغات. وبدءا من العام 2020 ستواصل “CNN” التزامها بتعزيز نمو الصحافة عالية الجودة في المنطقة من خلال المبادرات التعليمية والتدريبية المصممة لتزويد الجيل القادم من الإعلاميين بأحدث مهارات الصحافة والبث.

وبقيادة فريق رفيع الخبرة من الصحافيين ومنشئي المحتوى ومتخصصي الإنتاج من جميع أنحاء العالم، سيتعلم المشاركون مهارات حيوية في مجال الإعلام بما في ذلك هندسة البث، والإنتاج الميداني، وأساليب إجراء المقابلات، وأسلوب “CNN” في جمع المعلومات والتحقق من المصادر وإنشاء المحتوى عبر مختلف المنصات.

وستقود بيكي أندرسون، مديرة التحرير في “CNN” أبوظبي ومذيعة برنامج “كونيكت ذا وورلد” (Connect the World) بعض المناهج الدراسية، وستصطحب طلاب الأكاديمية في جولة إلى مقر “CNN” المتطور في المنطقة الإعلامية الحرة بأبوظبي (twofour 54)؛ للاطلاع على كواليس برنامجها الرائد للأحداث الراهنة في المنطقة، ليكتسب الطلاب من هذه الزيارة خبرة قيمة حول كيفية إنتاج البرنامج ومحتواه الرقمي.

وسيشمل المنهج أيضًا نظرة ثاقبة على منصة “CNN” بالعربية والمشهد الإعلامي المحلي إلى جانب أساليب السرد الرقمي، وصحافة الموبايل، والتصوير الفوتوغرافي، وعمليات ما بعد الإنتاج. وبحلول نهاية الدورة التدريبية، سيتسلح الطلاب بمجموعة واسعة من المهارات الصحافية والإنتاجية وسيكونون قادرين على تحويل فكرة صحافية خام إلى فيلم قصير جاهز للبث مع محتوى رقمي مصاحب. وستقوم “CNN” بعرض أفضل عمل تم إنتاجه من قبل الطلاب على قنواتها. قالت بيكي أندرسون: “تمثل أكاديمية “CNN” أبوظبي أحدث خطوة في دعمنا المستمر للتعلم والتنمية المحلية، وهي تتكامل مع خططنا للتدريب الداخلي، والعمل المجتمعي، وشراكتنا مع مؤسسة زايد العليا لدعم أصحاب الهمم. ومع 40 عامًا من رصد الأخبار وأكثر من عقد من الإنتاج والبث في الشرق الأوسط، يمكن لـشبكة “CNN” تقديم رؤى واسعة حول مجالات الثقافة والاقتصاد والابتكار والتأثير العالمي للمنطقة. وأنا فخورة بمشاركتي في البرنامج لتشجيع ودعم المزيد من المواهب الصحافية هنا”.