+A
A-

البقالي يستعرض “الاستدامة” بالمؤتمر الدولي للألمنيوم

شارك الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين(ألبا)، علي البقالي، كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للألمنيوم 2020 الذي تنظمه Fastmarkets على المنصة الافتراضية، الذي عقد من 21 وحتى 23 سبتمبر 2020.

كما انضم البقالي إلى عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات إنتاج الألمنيوم العالمية في جلسة نقاش تنفيذية بتاريخ 22 سبتمبر ركزت على عدد من القضايا المعاصرة التي تواجهها صناعة الألمنيوم، مثل جائحة “كوفيد 19”، التأثيرات والإجراءات والتوقعات، أساسيات الألمنيوم - خلفية عامة، صناعات المنتجات النهائية، الصين وإمدادات الألمنيوم. وسلط البقالي الضوء على استراتيجية ألبا في الاستجابة لجائحة “كوفيد 19” والدروس المستفادة، وشدد على حرص الشركة على السلامة وكفاءة العمليات التشغيلية، وهيكلة التكلفة المبسطة. وفي جلسة “Fireside Chat” في المؤتمر، قال البقالي عن استراتيجية ألبا في مجال الاستدامة وتأثير الشركة في المجتمع:

“الاستدامة لا تقتصر فقط على عمليات الإنتاج الخضراء، بل تتجاوز ذلك لتشمل جميع الجهود المبذولة من أجل تحقيق مصلحة المجتمع، سواء من حيث حماية البيئة أو المسؤولية الاجتماعية أو مبادئ الحوكمة.

وللتحول السريع نحو الاستدامة، كان للشركة العديد من المبادرات مثل البدء في إنشاء مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر - الأول من نوعه في منطقة الخليج - والمقرر اكتماله في 2021”.