+A
A-

فنانون بحرينيون يهنئون السعودية باليوم الوطني

هنأ عدد من الفنانين البحرينيين قيادة وشعب المملكة العربية السعودية؛ بمناسبة الذكرى الـ 90 لليوم الوطني السعودي، مؤكدين عمق العلاقات البحرينية السعودية التي تجسد نموذجا يتحذى به في العلاقات بين الدول.

وأكدوا أن ذكرى اليوم الوطني السعودي من المناسبات الغالية والعزيزة على أهل البحرين جميعا، منوهين بما تشهده السعودية من تطور مبهر وإيجابي على مختلف الأصعدة في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مثمنين الدور المهم للمملكة العربية السعودية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، ومواجهة التحديات الكبيرة والمتعددة التي تهدد الأمن العربي والإقليمي.

مشاعر مليئة بالحب

وقال الفنان البحريني محمد عبدالرحيم: نقدر الدور المهم للمملكة العربية السعودية في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، ومواجهة التحديات الكبيرة والمتعددة التي تهدد الأمن العربي والإقليمي، وتصديها للتدخلات والأطماع الخارجية.

وأضاف: في اليوم الوطني السعودي المجيد لا تسعني ترجمة كل مشاعر الحب الكبير في نفسي  لهذا البلد العظيم، الذي يكن له كل بحريني مشاعر فياضة من الحب والاحترام، حيث للمملكة العربية السعودية وقفات لن ينساها أهل البحرين، ومن الواجب أن نؤكد دائما دعمنا المطلق لبلاد الحرمين الشريفين لكل ما يحفظ أمنها واستقرارها.

وفي حديثه عن مشاركاته الفنية في المملكة العربية السعودية قال عبدالرحيم: لقد سبق لي المشاركة في المجالات المتعلقة بالفن والغناء في المملكة الشقيقة، فهي سباقة في دعم وتشجيع الفنانين الخليجيين، كما عبرت عن حبي للسعودية عبر إطلاق أغنية وطنية تتغنى بحب هذا البلد العزيز، وهي أغنية “ولي عهد الخير” التي تحدثت عن أمجاد المملكة وخطوات الانفتاح التاريخية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، وأهديها اليوم بكل فخر ومحبة للأرض الطاهرة بلد الحرمين الشريفين وشعبها الشقيق.

 

الكلمة السعودية راقية

أما الشاعر يونس سلمان، فقال إن العلاقات البحرينية السعودية نموذجا يتحذى به في العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وهي علاقات تزداد نموا بفضل توجيهات واهتمام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المفدى وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وأضاف: قدمت العديد من القصائد في حب المملكة العربية السعودية، حيث تفيض المشاعر دائما بالحب الصادق والعميق عندما يتعلق الأمر بالشقيقة الكبرى، والكلمة السعودية كذلك تتميز بالرقي وتصل كلماتها مباشرة إلى القلب والمشاعر، وما نقدمه نحن شعراء البحرين من قصائد حب وعشق للسعودية لا يخرج عن ذلك الشعور، فكل إشعارنا تتسم بكلمات صادقة تترجم مشاعرنا وحبنا العميق واللا محدود للسعودية وأهلها الكرام.

وقال: تجسيدا للعلاقة الوطيدة بين المملكتين، تشرفت هذا العام بصياغة أغنية جديدة تتحدث عن مكانة المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا وحبها في قلوب الجميع، وهي أغنية من أداء الفنان السعودي الشاب متعب الشعلان وألحان وتوزيع الموزع البحريني أحمد أسدي وإخراج إيناس يعقوب.

 

فرحتنا واحدة

من جهتها، قالت الفنانة شفيقة يوسف إن مملكة البحرين ترتبط بالمملكة العربية السعودية بالعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة، وقالت: إن العلاقات القوية التي تجمع البلدين والقرب الجغرافي والاجتماعي والثقافي، ساهم في تعزيز التقارب بين الشعبين الشقيقين منذ القدم، ففرحتنا واحدة في هذا اليوم السعيد، ونحن دائما مع المملكة العربية السعودية في السراء والضراء.

وأضافت: فرحتي وسعادتي باليوم الوطني السعودي لا تختلف عن شعوري في العيد الوطني البحريني، فنصفي السعودي يتغنى بالأفراح السعودية، ويشتاق لأحبابي وعائلتي هناك، ولا تصف كلماتي البسيطة المحبة التي أكنها في قلبي لهذه المملكة العريقة ولشعبها الأصيل.

 

تطور الحركة الفنية

وعبر الفنان أحمد مبارك مجلي عن بالغ اعتزازه لما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من تقدم وتطور ملحوظ على مختلف الأصعدة والمستويات في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأضاف: أن الحركة الفنية والثقافية والدراما السعودية شهدت تطورا ملحوظا، وأصبح الفنان السعودي رقما أساسيا في الأعمال الدرامية الخليجية والعربية بالإضافة إلى إنتاج المملكة لأعمال درامية ستظل خالدة في ذاكرة المشاهد العربي.

وتابع بالقول: لقد تشرفت بالعمل مع إخوة من الفنانين السعوديين في أعمال درامية مختلفة نالت استحسان الجمهور في البلدين الشقيقين بشكل خاص، وهو ما يبعث على السعادة في نفوسنا، إذ نشعر أن الأعمال التي نقدمها أصبح لها صدى كبيرا لدى المشاهد الخليجي والعربي.

وتمنى مجلي في ختام حديثه كل التوفيق والسداد لمساعي المملكة العربية السعودية في استتباب الأمن والأمان في المنطقة، ودوام التقدم والرخاء للشعب السعودي الكريم.