+A
A-

فحص 87 % من الإداريين والمعلمين... 1 % منهم مصابون

نوه وكيل وزارة الصحة عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)  وليد المانع بإشادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى ترؤس جلالته جلسة مجلس الوزراء يوم الإثنين الماضي، بجميع الجهود الوطنية لفريق البحرين بقيادة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إذ وصفها جلالته بالعمل الوطني المخلص الذي يمتاز بالدقة والصبر والمثابرة.

وقال المانع إننا نفخر بهذه الإشادة التي تعتبر وساما شرّفنا به صاحب الجلالة ملك البلاد ونتمنى أن نكون دومًا عند حسن ظن جلالته وكافة أبناء الوطن، ونؤكد أن هذه الإشادة هي محل تقدير من كافة العاملين في الصفوف الأمامية ودافع للجميع لمضاعفة الجهود.

كما نوه المانع بمشاركة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالتطوع في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية الثالثة للقاح فيروس كورونا لما لمشاركته من أثر بالغ في إنجاح هذه التجربة التي تشارك بها مملكة البحرين، معربًا عن شكره لسموه على إشادته بالكوادر الطبية والطواقم التمريضية والجهات المساندة والتي هي موضع فخر واعتزاز للجميع، وهي دافعٌ ومحفز مستمر للصفوف الأمامية لمواصلة مهامهم بكل عزم.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

وأشار المانع إلى أن الفحوصات مستمرة بحسب الجدول الزمني المحدد لفحص كافة أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية في جميع المدارس الحكومية، حيث تم فحص 87 % من أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية بالمدارس الحكومية في الفترة من 1 - 22 سبتمبر الجاري، والعمل مستمر لفحص النسبة المتبقية والبالغة 13 % من أعضاء الهيئات حسب المجدول لهم.

وأوضح المانع أن نسبة الحالات القائمة التي تم رصدها من الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية بالمدارس الحكومية بلغت 1 % حتى الآن من مجموع الفحوصات التي تمت لهم.

واستعرض المانع إجمالي أعداد الإشغال في مراكز العزل والعلاج، حيث أوضح أن الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج تبلغ 7642 سريرًا، يبلغ الإشغال منها 1431 سريرًا بنسبة تبلغ 18.7 % من الطاقة الاستيعابية، في حين تبلغ نسبة المتعافين 89.41 % من إجمالي الحالات القائمة، ونسبة الوفيات 0.34 % من الحالات القائمة.

من جانبه، جدد استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري وعضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا المقدم طبيب مناف القحطاني الدعوة للمتعافين من فيروس كورونا للتبرع ببلازما النقاهة كأحد العلاجات المستخدمة للحالات القائمة بالفيروس للمساهمة في مساعدة الحالات القائمة.

من جانبها، قالت استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) جميلة السلمان أن عدد الحالات القائمة تحت العناية بلغ 50 حالة، في حين بلغت الحالات التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج 131حالة قائمة، كما أن 6758 حالة وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات القائمة الذي بلغ 6808 حالات قائمة، مشيرةً إلى تعافي 59367 حالة وخروجها من مراكز العزل والعلاج.