+A
A-

“الغرفة” تستعرض النظام المعدل لمكافحة الإغراق

استضافت غرفة تجارة وصناعة البحرين أمس الاثنين 21 سبتمبر 2020 لقاءً مفتوحًا عُقد -عن بُعد- للتعريف بالقانون (النظام) الموحّد المعدل لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي نظمته بالتعاون مع كل من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ومكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لدول مجلس التعاون.

وناقش اللقاء عددًا من الموضوعات الهامة منها: التعريف بالقانون الخليجي وعلاقته بالاتفاقات الدولية، وتقديم الشكوى لمكافحة الممارسات الضارة في السوق الخليجية، إلى جانب القضايا العكسية وكيف يمكن للصناعة الخليجية تلافيها، اضافة إلى عرض أرقام وإحصاءات مكتب الأمانة الفنية.

وشارك في اللقاء الوكيل المساعد لتنمية الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عبدالكريم الراشد، ومن جانب مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، مديرها العام ريحان مبارك فايز، وكلًا من سعد العاصمي، فهد الداود، فهد الطريقي وأسماء السمنهودي. وأعربت غرفة البحرين عن خالص تقديرها لجميع المتحدثين والمشاركين في اللقاء والذين ساهموا في إثرائه بالمناقشات والمداخلات المهمة.