+A
A-

الخلفان: مسابقتان في موسم ناصر بن حمد البحري

قال أحمد الخلفان عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي رئيس لجنة الموروث البحري، إن النسخة الثالثة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري هذا العام ستشمل على مسابقتين هما مسابقة الهير لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة، إضافة إلى مسابقة صيد الأسماك.

وأشار الخلفان إلى أن اللجنة المنظمة قررت إلغاء مسابقة التجديف الشعبي هذا الموسم، لأسباب تتعلق بالوضع الصحي الراهن جراء وباء فيروس كورونا المستجد.

وأكد الخلفان أن اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري سوف تقبل عددًا محدودًا من المشاركين في الرياضتين، تحقيقا لمبدأ التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة ستطبق كافة الإجراءات الوقائية الصادرة من فريق البحرين الطبي لمكافحة فيروس كورونا، إذ سيتم استبعاد أي مشارك لديه أعراض مرض “كوفيد 19” الناجم عن الفيروس التاجي مثل ارتفاع درجة الحرارة أو السعال.

وقال الخلفان إن سلامة المشاركين واللجنة المنظمة ذات أولوية قصوى لدى اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي.

وأضاف: “ستكون هناك مسابقة لاستخراج المحار بالمعدات الحديثة من شوطين الأول على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فيما الشوط الآخر على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كما ستكون الفرق المشاركة محدودة، ويجب على الفريق الواحد ألا يتجاوز عدده 5 أشخاص في القارب الواحد”.

وأوضح الخلفان أن الوضع ذاته سينطبق على مسابقة صيد الأسماك، حيث سيقام شوطان على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والآخر على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مشيرا إلى أن المسابقة تتكون من 3 أنواع من الأسماك المعروفة في البحرين.

وكشف الخلفان عن فتح باب التسجيل للمشاركين في النسخة الثالثة من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، موضحا أن التسجيل سيكون إلكترونيا عبر موقع اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي (https://almawroothbh.com).

ويبدأ موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الثالثة في 17 أكتوبر المقبل ويمتد لغاية 7 نوفمبر.

ويعتبر موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، حيث يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم.