+A
A-

“البركة” تغير الهيكل التشغيلي لشركتها الأم

أقر مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية البدء في عملية تحويل الترخيص الحالي للشركة الأم في البحرين من بنك جملة إلى شركة استثمار الفئة 1، ويكون ذلك خاضعا للحصول على موافقات الجهات النظامية والمساهمين. و إثر الحصول على الترخيص الجديد، ستستمر المجموعة بالعمل تحت إشراف مصرف البحرين المركزي.

كما ستواصل الوحدات المصرفية التابعة للمجموعة، بما في ذلك بنك البركة الإسلامي في البحرين، أنشطتها المصرفية وأعمالها كالمعتاد تحت إشراف مصرف البحرين المركزي والهيئات النظامية المحلية في البلدان التي تعمل فيها. وستظل مجموعة البركة المصرفية مدرجة في بورصة البحرين وناسداك دبي.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ عبدالله صالح كامل “إن الترخيص الجديد سيعطي المجموعة كفاءة أكبر لعمليات الشركة الأم ويمكنها من استخراج عوائد أفضل من مواردها. كما ستلعب المجموعة دورًا أكثر نشاطًا في الأسواق المالية، وستساهم في تعزيز سمعة البحرين كمركز مالي عالمي رائد.

وبعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية والحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي، ستعقد المجموعة اجتماعًا غير عاديا للجمعية العمومية للحصول على موافقة المساهمين على تحويل ترخيص الشركة الأم “.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة عدنان يوسف “إن الخطوة هي جزء من جهودنا المستمرة لخلق قيمة أعلى لمساهمينا ومختلف أصحاب المصلحة الذين نتعامل معهم. لقد سعينا للحصول على توجيهات وموافقة مصرف البحرين المركزي للمضي قدمًا في تغيير الترخيص المقترح، وسنمضي قدمًا من خلال طلب الانتقال من ترخيص مصرف جملة إلى ترخيص شركة استثمارية الفئة 1 تحت إشراف مصرف البحرين المركزي. ونعتقد أن هذا سيحسن من كفاءتنا بشكل كبير، وسيكون له تأثير إيجابي على أرباحنا”.