+A
A-

متابعة تطورات شبكة الصرف بشارع الفاتح

اجتمع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بالقائمين على تنفيذ أعمال إنشاء شبكة الصرف الصحي ضمن مشروع تطوير شارع الفاتح للاطلاع على مستجدات العمل، بحضور كل من وكيل الوزارة لشؤون الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط، والوكيل المساعد للصرف الصحي إبراهيم الحواج، ومدير إدارة تخطيط ومشروعات الصرف الصحي فتحي الفارع.

وصرح الوزير خلال الزيارة بأنه يتم حاليا تنفيذ مشروع الصرف الصحي بشارع الفاتح كجزء من الأعمال التحضرية اللازمة لمشروع تطوير الشارع، وهي مرحلة مهمة لمعالجة التعارضات مع الشبكات الخدمية لتنفيذ العمل بسلاسة وسهولة من دون أية عوائق قد تؤثر على سير الأعمال، إذ إن التنسيق قائم مع الجهات الخدمية لنقل وتحويل خطوط الخدمات، وقد بدأت الوزارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء العمل لتغيير مسار خطوط نقل الكهرباء.

وأشار إلى أن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي يهدف إلى تطوير الخط الرئيس لمياه الصرف الصحي الممتد من منطقة الجفير إلى منطقة الغريفة وزيادة الطاقة الاستيعابية من خلال بناء خط ناقل رئيس جديد أكبر حجما وأعمق ليستوعب التدفقات الحالية والمستقبلية التي سوف تضخ فيها من منطقة الجفير والغريفة، مع استكمال توصيل خدمة الصرف الصحي للعقارات بالمنطقة. كما سيتم إلغاء 5 محطات ضخ مياه الصرف الصحي الفرعية وبناء محطة ضخ جديدة لزيادة كفاءة الشبكة، وتقليل الأعطاب.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على تحالف شركتي ناس وناصر هزاع السبيعي للمقاولات بقيمة 2,283,327 دينارا بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.