+A
A-

كونغرس الفيفا جمع شمل الأسرة الكروية

شارك رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم “كونغرس فيفا” السبعين، الذي عقد أمس برئاسة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرق القدم، وبمشاركة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء عبر نظام الاتصال المرئي للمرة الأولى في تاريخ المنظمة الدولية.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي يشكل نافذة أمل ومحطة لجمع شمل الأسرة الكروية الدولية في هذه الظروف الاستثنائية، منوها بالإسهامات الحيوية للاتحاد الدولي لكرة القدم في التعاطي مع ظروف جائحة كورونا؛ على ضوء القرارات المهمة التي تم اتخاذها للحد من تداعيات جائحة “كورونا” والحفاظ على سلامة منتسبي كرة القدم في كل أرجاء العالم.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى أن وحدة وتضامن أسرة الكرة العالمية لعبت دورا مهما في التخفيف من الآثار السلبية للجائحة، مشددا في هذا السياق على أهمية استثمار الدعم المالي الإضافي الذي أقره الفيفا بصورة مثالية، بما يضمن الاستفادة الكاملة للاتحادات الوطنية من ذلك الدعم في خدمة مصالحها الاستراتيجية.

وتم خلال الكونغرس الدولي استعراض التقرير السنوي للأعمال، الذي تضمن جميع أنشطة العام 2019، إضافة إلى كل من التقرير المالي والوضع المالي الحالي، وتقرير المدققين كما استعراض تقرير رئيس لجنة التدقيق المالي لـ ”فيفا” للعام ذاته.

وأجريت عملية التصويت على اعتماد التقرير المالي السنوي للعام 2019 ومراجعة الميزانية للفترة 2019 - 2022، والميزانية التفصيلية للعام 2021، وفي ختام هذا البند تم اعتماد المدققين للفترة 2020 - 2022.

وقام الأعضاء بالتصويت على انتخاب أو عزل أعضاء الهيئات القضائية ولجنة التدقيق والامتثال ولجنة الحوكمة، ومقترحات التعديل على النظام الأساسي، واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي للكونغرس.