+A
A-

طيران الخليج لـ “البلاد”: مباحثات لاستئناف الطيران للعراق

أعلنت شركة طيران الخليج لـ “البلاد” أنها تستمر في العمل عن كثب مع السلطات الحكومية في مختلف وجهات شبكتها لاستئناف عملياتها بمجرد فتح المطارات في تلك الوجهات والأمر مسحوب على الجمهورية العراقية؛ كونها إحدى شركات الطيران القليلة التي واصلت عملياتها التجارية وفق قولها.

وأفادت بأنها “تفتخر بشبكتها المرنة من خلال التكيف الفوري مع التعليمات الحكومية وتوجيهات هيئات شؤون الطيران المدني في وجهات شبكتها، واستجابتها للتغييرات والتحديثات المستمرة فيما يتعلق بالعمليات من وإلى كافة وجهات شبكتها.

ويأتي حديث الناقلة الوطنية لـ “البلاد” في الوقت الذي تؤكد فيه سفارة الجمهورية العراقية في البحرين توقفها عن إصدار أي تأشيرة لزيارة البلاد امتثالا للقرارات الوزارية هناك.

وعلى صعيد متصل أعلن عدد من مكاتب السفر والسياحة في البحرين عن إمكان إصدارهم تأشيرات زيارة للعراق وذلك عن طريق داخلي عراقي مباشر وبسعر يصل إلى 125 دينارا عن التأشيرة الواحدة.

سفارة العراق في البحرين سارعت بطرح وجهة نظرها في الأمر وذلك بالبيان الذي حصلت “البلاد” على نسخة منه والذي جاء فيه “تعلن سفارة جمهورية العراق في مملكة البحرين الشقيقة عن عدم علاقتها بما ينشره أي مكتب من مكاتب السياحة بخصوص الزيارة الأربعينية، وهي غير مسؤولة عن هكذا إعلانات وغير معنية بها وترجو من مواطني مملكة البحرين الكرام اعتماد الأخبار بهذا الخصوص من السفارة حصرا أو الاستعلام من القسم القنصلي بشكل مباشر”.

وأضاف البيان “أن السفارة ملتزمة بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة العامة الخاصة بفيروس كوفيد 19 والتي يترأسها دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وهي تنتظر تعليمات اللجنة بخصوص هذا الأمر وفقا لتطورات الموقف الوبائي”.

يشار إلى أن أرقاما كبيرة من الزوار المواطنين يقصد العراق في هذه الفترة لزيارة الإمام الحسين الأربعينية وإحياء الشعائر الدينية الخاصة.

ويذكر أن أرقام الإصابة بالفيروس في العراق في ارتفاع مطرد وتسجل أرقاما قياسية منذ أسبوع، وهو ما دفع السلطات إلى التحذير من أن النظام الصحي بالبلاد قد لا يكون قادرا على التعامل مع العدد المتزايد من الأشخاص الذين تستلزم حالاتهم دخول المستشفيات.