+A
A-

الزياني: رؤية جلالة الملك للسلام تنطلق من الإيمان بالتعايش

البحرين مستمرة في جهودها لتحقيق حل عادل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني

إعلان تأييد السلام خطوة تاريخية لتحقيق الاستقرار في المنطقة

 

أكد وزير الخارجية عبداللطيف الزياني أن رؤية جلالة الملك للسلام في منطقة الشرق الأوسط تنطلق من إيمان راسخ بالتعايش والتسامح بين الأمم والشعوب، وأن يعم السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، أرض الديانات السماوية والأنبياء والرسل، مشيرًا إلى أن توقيع إعلان تأييد السلام خطوة مهمة، وخطوة تاريخية تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية أمس بالديوان العام للوزارة، مع رؤساء تحرير الصحف المحلية، ورئيس جمعية الصحفيين البحرينية عهدية أحمد، ، وبحضور الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني يوسف البنخليل، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة.

ورفع وزير الخارجية خالص التهاني والتبريكات لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رؤيته الحكيمة وقراره الشجاع بضرورة إحلال السلام في المنطقة، وأهمية إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل.

وأوضح وزير الخارجية أن الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين البحريني والإسرائيلي والاقتصاديين المتقدمين في كل من البحرين وإسرائيل من شأنه أن يبني على التحول الإيجابي الحالي في منطقة الشرق الأوسط، وأن يدعم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة، مضيفًا بأن خطوة مملكة البحرين كسبت تأييد ودعم دول العالم من أميركا وأوروبا وآسيا.

كما أشار وزير الخارجية إلى أن خطاب مملكة البحرين بمناسبة التوقيع على إعلان السلام هو “رسالة ملك وشعب” إلى العالم، منوهًا بأن من أهداف إعلان تأييد السلام هو أن يعرف العالم أن التسامح قيمة راسخة في مملكة البحرين، وأن أهلها يعيشون منذ مئات السنين في ألفة ومحبة، وتعايش وسلام، وإن الشعب البحريني اشتهر بالطيبة والتعددية والتعايش والتسامح وتقبل الآخر.

وأوضح الزياني بأن إعلان تأييد السلام خطوة مهمة للبحرين، وهي ليست موجهة ضد أحد أو دول أو قوى، مؤكدًا أن مملكة البحرين تؤمن بمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل الخلافات بالطرق السلمية، مسترشدًا بقول جلالة الملك “نرجو بأن تكون علاقتنا مع جميع دول الجوار بما فيهم إيران علاقات طيبة تدعو دائمًا إلى الاستقرار والسلام والتنمية والازدهار للجميع. نهدف إلى توفير منطقة آمنة مستقرة مزدهرة ومستدامة”.

وأكد وزير الخارجية أن مملكة البحرين سوف تستمر في جهودها لتحقيق حل عادل وشامل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ولتمكين الشعب الفلسطيني من إطلاق جميع إمكاناته وقدراته على أكمل وجه، مضيفًا بأن مملكة البحرين تشدد على أهمية اعتبار السلام خيارا إستراتيجيا لإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل عادل وشامل وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق. من جانبهم، أعرب رؤساء تحرير الصحف المحلية عن فخرهم واعتزازهم بالإنجاز التاريخي المهم الذي حققته مملكة البحرين بفضل رؤية جلالة الملك الحكيمة ونظرته السديدة من خلال التوقيع على إعلان تأييد السلام مع دولة إسرائيل والتي ستسهم بشكل كبير وإيجابي نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، سائلين الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان على مملكة البحرين وتحقيق المزيد من الإنجازات بما يعود بالخير والمنفعة على الوطن والمواطنين.