+A
A-

إسرائيل تحبط مخططا تجسسيا لإيران وحزب الله

أطلقت إسرائيل رسالة تحذير مجددا لكل من إيران وحزب الله، مؤكدة أنها لن تتوقف عن إحباط مخططاتهما التجسسية.

كما أعلن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن حزب الله يعقد لقاءات في دول مختلفة منها تركيا لتجنيد عملاء.

وقال في سلسلة تصريحات على تليغرام، إن جهاز الشاباك (المخابرات) سيواصل مع شركائه في المنظومة الأمنية الإسرائيلية عمله الدؤوب على إحباط “أي نشاط إرهابي وتجسسي” لإيران وحزب الله، وبما في ذلك أعمال تنطلق من الساحة التركية، بالإضافة إلى كشف كل الجهات المساعدة لهما في كل من إسرائيل والضفة الغربية.

كما أضاف أنه “تم مؤخرا كشف النقاب عن نشاط لفيلق القدس الإيراني وحزب الله؛ بهدف تجنيد مواطنين إسرائيليين وفلسطينيين ليقوموا بعمليات وهجمات داخل إسرائيل”.

إلى ذلك، أشار إلى أنه تم اعتقال ياسمين جابر (من سكان البلدة القديمة في القدس التي تعمل في مكتبة إسرائيل الوطنية) في أغسطس الماضي؛ للتحقيق بعد الاشتباه بتجنيدها لصالح حزب الله.

وأكد أنه أثناء التحقيقات تبيّن أن حزب الله ينظم مؤتمرات في لبنان، يشارك فيها شباب فلسطينيون؛ بهدف فرز المرشّحين للتجنيد من داخل إسرائيل والضفة الغربية لتنفيذ “أعمال إرهابية” داخل إسرائيل.

وكانت إسرائيل حذرت مرارا في تصريحات سابقة “حزب الله” من اللعب بالنار، مؤكدة أنها لن تسمح له بتقويض أمنها بأي شكل من الأشكال.