+A
A-

منتخبنا لكرة الصالات يواجه “الأزرق” وديًا

كشفت صحيفة الأنباء الكويتية عن وجود اتفاق مبدئي بين الاتحاد الكويتي لكرة القدم ونظيره البحريني لإقامة مباراتين وديتين على صعيد منتخب الصالات.

وبينت الصحيفة في عددها الصادر الخميس، أن منتخب البحرين للصالات قد أعطى موافقته المبدئية لاستضافة نظيره الكويتي في أواخر شهر اكتوبر المقبل، في إطار استعدادات “الأزرق” للبطولة الآسيوية التي ستقام في دولة الكويت بشهر ديسمبر 2020 والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2021 والمقرر إقامتها في ليوانيا.

وفي سياق منتخبنا، يواصل “الأحمر” تدريباته المحلية بقيادة المدرب البرازيلي لينو؛ للمشاركة في البطولة ذاتها والتي كان من المقرر أن تقام في تركمانستان بشهر فبراير 2020، إلا أن تأجيلها لشهر أغسطس ثم نوفمبر من العام الجاري بسبب تفشي وباء كورنا جعل تركمانستان تقدم اعتذارها، لتكون الكويت هي الدولة التي ستستضيف منافساتها في موعدها الجديد بشهر ديسمبر.

وكانت قرعة البطولة الآسيوية قد أوقعت منتخبنا لكرة الصالات في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الصين وإندونيسيا وأوزبكستان. وينص نظام التأهل في البطولة الآسيوية على ترشح صاحبيّ المركزين الأول والثاني لربع النهائي، فيما ستتأهل 5 منتخبات من البطولة ذاتها لمونديال 2021.