+A
A-

519.9 ألف دينار لتوسعة وتعميق قناة المعامير

طرحت شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لمشروع توسعة وتعميق قناة المعامير تنافست عليها 5 شركات، تم تعليق عطاء أحدها، وكان أقل عطاء بنحو 519.9 ألف دينار لشركة السيد كاظم الدرازي وأولاده، وأكبرها بقرابة 2.5 مليون دينار.

ويتكون المشروع من توسعة وتعميق قناة المعامير والتي تقع جنوب خليج توبلي، حيث يتطلب نطاق العمل استعمال المواد المستخرجة من الموقع لدفن بعض المساحات والأراضي المجاورة. هذا وإلى جانب تصميم وبناء المنحدرات وطبقات الحماية الصخرية اللازمة للقناة.

وتنافست 4 شركات على مناقصة أخرى لشؤون الأشغال بالوزارة لتأهيل عدد من دورات المياه بجامعة البحرين، تم تعليق عطاء إحداها، وكان أقل عطاء بـ21.8 ألف دينار لشركة (Al a’ali Engineering)، في حين أكبرها بقرابة 59.5 ألف دينار. ويتكون المشروع من إعادة تأهيل 54 دورة مياه بالجامعة، ويتضمن نطاق العمل جميع الأعمال المتعلقة بالهندسة المدنية، المعمارية، الميكانيكية والكهربائية مثل تبديل الأرضيات والأسقف، أعمال الخشب والصباغة ولوحات الإنارة واستبدال أدوات الصرف الصحي، على أن يتم إنجاز المشروع في غضون 9 شهور. كما تنافست 3 شركات على مناقصة لوزارة المواصلات والاتصالات لتركيب وصيانة المساعدات البحرية، تم تعليق عطاء أحدها، وكان أقل عطاء بنحو 54.1 ألف دينار لشركة (المحيط للغوص والخدمات البحرية)، وأكبرها بقرابة 81.5 ألف دينار. ووفق وصف المناقصة، فإنه سوف يتم توريد وتركيب 6 أعداد من المساعدات الملاحية في مواقع (محطات) مختلفة حول جزيرة مملكة البحرين الرئيسية الفحص الشامل، والمتابعة والصيانة لجميع وسائل الملاحة، والتي بدأت بعد التثبيت الكامل والتكليف بالمساعدات على الملاحة المطلوبة، على أن يتم إنجاز المشروع في غضون 4 سنوات. وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات أمس فتح 3 مناقصات تابعة لجهتين حكوميتين بإجمالي 12 عطاء، في حين تم تعليق 3 مناقصات تابعة لـ3 جهات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 595.8 ألف دينار.