+A
A-

“الملكية الإنسانية” تسلم المساعدات الإغاثية إلى السودان

تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سلم الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مصطفى السيد شحنة من المساعدات الإنسانية الإغاثية العاجلة إلى جمهورية السودان الشقيقة؛ لمساعدتهم في محنتهم والتخفيف من آثار الكارثة التي يمرون بها جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من ولايات السودان وخلفت آلاف الضحايا والخسائر المادية.

وبهذه المناسبة أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمباركة ورعاية صاحب الجلالة الملك بعمل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وهذه اللفتة الإنسانية الكريمة من جلالته تجاه الأشقاء في السودان جراء الفيضانات والسيول التي تعرضت لها العديد من الولايات السودانية، مشيدا بالتعاون الكريم من قبل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومؤازرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وكان السفير السوداني إبراهيم محمد الحسن أحمد في مقدمة مودعي الوفد المرافق للشحنة الإغاثية، إذ تقدم بخالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك على هذه اللفتة الإنسانية الأخوية من جلالته تجاه السودان والوقوف معه في هذه الكارثة الإنسانية، ما يدل على المحبة الكبيرة التي يكنها جلالته لجمهورية السودان وتعكس العلاقة الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، منوها بالموقف الرسمي والشعبي لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا.

من جانبه، بين الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أنه بمشاركة وكيل وزارة الصحة وليد المانع تم تسليم شحنة المساعدات إلى الأشقاء في السودان، والتي تحتوي على المواد الطبية والإغاثية اللازمة لمثل هذه الظروف الإنسانية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات والمؤسسات المختصة. وكان في استقبال مصطفى السيد والوفد المرافق لدى وصولهم إلى الخرطوم وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة العليا لطوارئ الخريف السيدة لينا الشيخ، ووزير الصحة المكلف أسامة عبدالرحيم.

وبهذه المناسبة عقد مصطفى السيد مؤتمرا صحافيا نقل فيه تحيات جلالة الملك للأشقاء السودانيين وتعازي جلالته للشعب السوداني في ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من ولايات السودان. ووقوف مملكة البحرين إلى جانب السودان في أزمتهم الإنسانية.

وبيّن مصطفى السيد أن المؤسسة تعمل على القيام بالعديد من المبادرات والجهود؛ من أجل دعم ومساندة الأشقاء في السودان جراء هذه الكارثة الإنسانية؛ انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الشقيقة قيادةً وحكومة وشعباً.

من جانبها، أعربت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية السودانية عن شكر وتقدير جمهورية السودان قيادة وحكومة وشعبا لهذا الموقف النبيل من مملكة البحرين، مشيدة بتوجيهات جلالة الملك بتقديم العون لجمهورية السودان لمساعدته على مواجهة تداعيات هذه الكارثة المؤلمة، مؤكدة امتنان الحكومة السودانية لما أبدته مملكة البحرين من تعاطف وتضامن مع الشعب اللبناني وحرصها على الوقوف إلى جانبه في هذه الظروف الصعبة، مشيدة بعمق العلاقة الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين قيادةً وحكومةً وشعبًا، مؤكدة أن هذا الشعور الأخوي من قبل مملكة البحرين تجاه السودان غير مستغرب على مملكة البحرين التي وقفت مع السودان في جميع المحافل والمناسبات. كما أكد وزير الصحة المكلف أسامة عبدالرحيم عمق العلاقة الأخوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية السودان، مشيدا بتوجيهات جلالة الملك في تقديم الدعم للسودان خلال الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها والتي خلفت العديد من الضحايا والخسائر في الأرواح والممتلكات وأثرت على البنية التحتية بشكل كبير.

وقال أسامة عبدالرحيم إن هذا الموقف لن ينساه الشعب السوداني لمملكة البحرين التي بادرت لإغاثة أشقائهم السودانيين رغم الظروف الصحية التي يمر بها العالم أجمع جراء جائحة كورونا والتي يشتد الحاجة إلى الدواء من قبل العالم أجمع فاتت هذه اللفتة الأخوية من جلالة ملك البحرين لتكون البلسم على قلوب الشعب السوداني، وإن إخوتهم في البحرين مدوا لهم يد العون والمساعدة في هذا الظرف الأليم.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة الصحة وليد المانع بالتوجيهات الملكية الكريمة لجلالة الملك بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للشعوب والدول الشقيقة والصديقة، مشيدا بالدعم الكريم للحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ومؤازرة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وما تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من دور إنساني كبير في دعم الأشقاء ومساعدتهم في الظروف الإنسانية التي يمرون بها. كما أشاد القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة مملكة البحرين لدى جمهورية السودان الشقيقة المستشار عبدالله ربيعة بالتوجيه الكريم لجلالة الملك لدعم الأشقاء في السودان وما قامت به الحكومة الرشيدة برئاسة سمو رئيس الوزراء ومؤازرة سمو ولي العهد، منوها بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في قيادة عمل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في تنفيذ توجيهات جلالة الملك وتقديم العمل الإنساني وإيصال المساعدات للأشقاء والأصدقاء، ما يساهم في توطيد علاقات مملكة البحرين مع مختلف الشعوب والدول الشقيقة والصديقة.