+A
A-

الرفاع يكسب المحرق ويتصدر الترتيب

حقق الرفاع فوزا مهما وثمينا ومثيرا على حساب المحرق بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة 16 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وتقدم الرفاع بهدف لعلي حرم، قبل أن يعادل تياغو النتيجة للمحرق، في حين سجل السماوي هدف الفوز من علامة الجزاء في الدقائق الأخيرة.

مجريات المباراة

كاد المحرق يسجل هدف التقدم مبكرًا، بعدما توغل المحترف النيجيري يسارًا وسدد كرة قوية بيساره صدها الحارس الرفاعي سيد شبر علوي وارتدت من القائم الأيمن للسماوي دون أن تجد موقعًا في الشباك (4).

ورد الرفاعيون سريعًا، بعد أن سدد سيد هاشم عيسى كرة قوية أبعدها الحارس المحرقاوي سيد محمد جعفر بنجاح حاميًا شباكه من هدف محقق وصولا للدقيقة (8).

واستمر الشوط الأول وسط سجال بين الطرفين، ومحاولات متكررة للوصول إلى الشباك، في حين توغل لاعب الرفاع سيد هاشم عيسى داخل منطقة المحرق من جهة اليمين وسدد كرة أرضية مرت خارج الملعب عند الدقيقة (40).

وفي الشوط الثاني بلغت الإثارة ذروتها، إذ تمكن الرفاع من تسجيل هدف السبق، بعدما وصلت محمد صولة الكرة إلى داخل منطقة الجزاء ولعب كرة أرضية تابعها زميله علي حرم بسهولة في المرمى، مستغلا عدم وجود رقابة وسط فرحة سماوية كبيرة (52).

وسجل المحرق هدف التعادل سريعًا بعد أن احتسب الحكم علي السماهيجي ركلة جزاء؛ نظرًا لعرقلة لاعب المحرق برنس من قبل لاعب الرفاع سيد رضا عيسى، وتقدم للكرة تياغو وسدد الهدف الأول للمحرق في المباراة عند الدقيقة (57).

وكانت المباراة تسير للتعادل، قبل أن يحصل الرفاع على ركلة جزاء بعد عرقلة هزاع علي من قبل البديل المحرقاوي أحمد صالح، وتقدم للكرة كميل الأسود وسجل هدف الفوز للرفاع عند الدقيقة (90+1).

طاقم التحكيم

أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة علي السماهيجي، وعاونه ياسر تلفت وصلاح جناحي، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

الشباب والمنامة

حقق فريق الشباب انتفاضة كبيرة إثر تحقيقه فوزًا ثمينًا وكبيرًا على حساب المنامة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على استاد النادي الأهلي لحساب الجولة 16 من دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وافتتح المنامة التسجيل عبر محترفه برونو في الدقيقة 31، فيما أحرز أهداف الشباب علي حسن (هدفين) في الدقيقتين 52 و58، وجاسم محمد بالدقيقة 71. وبذلك أصبح رصيد الشباب (14 نقطة) متساوٍ مع الأهلي بنفس الرصيد، ليحافظ على آمال البقاء في دوري الكبار، فيما المنامة رصيده بقي عند (20 نقطة).

لم يرتق الشوط الأول للمستوى المنتظر من كلا الفريقين، وعابه الاستعجال وغياب التركيز وخصوصا في الشق الهجومي. وتمكن المنامة من تسجيل هدف السبق في أول كرة سنحت في المباراة عبر لاعبه بعد سلسلة من التمريرات فيما بينهم (31).

وفي الشوط الثاني، ظهر الشباب بصورة أفضل وأقوى مما كان عليه، وتمكن من تعديل النتيجة عبر لاعبه علي حسن، مستغلا دربكة داخل المنطقة ليضع الكرة في الشباك (52). زاد الشباب من ضغطه الهجومي وهدد مرمى المنامة أولًا برأسية محمود مختار التي اصطدمت بالعارضة (55)، ثم تحصل لاعبه سيد علي عيسى على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة، ليتقدم لها علي حسن ويضيف هدف التعزيز (58). وتمكن جاسم محمد من إضافة الهدف الثالث للشباب بعد خطأ فادح من حارس المنامة رضا بهرام في إبعاد الكرة (71). استمرت أفضلية الشباب وإضاعته للفرص، فيما المنامة خرج بفرصة واحدة.

 

جدول الترتيب
الترتيب الفريق النقاط
1

الرفاع

34
2

الرفاع

34
3

الحد

32
4

النجمة

28
5

الرفاع الشرقي

21
6

المنامة

20
7

الأهلي

14
8

الشباب

14
9

البسيتين

13
10

الحالة

10