+A
A-

بحث ترتيبات الاحتفال بـ “مئوية القطاع المصرفي”

في إطار الترتيبات الخاصة بفعالية الاحتفال بـ (مئوية القطاع المصرفي) التي ستقام برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اجتمع  وزير شؤون مجلس الوزراء محمد  المطوع وبحضور الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة بديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع  رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان يوسف، حيث جرى بحث آخر الاستعدادت والمقترحات الخاصة بالاحتفال.


وخلال الاجتماع أكد المطوع أن رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لاحتفال (مئوية القطاع المصرفي) يأتي تعبيرًا عن مدى تقدير سموه لدور هذا القطاع الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني، والذي كان لسموه الاسهام البارز في توفير كل المقومات التي وفرت له سُبل التطور والنجاح.


وقال إن الاحتفال بـ (مئوية القطاع المصرفي) تمثل مناسبة مهمة لتوثيق نجاحات القطاع المصرفي في البحرين بشقيه التقليدي والاسلامي، وحرص صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تكريم رُواد العمل المصرفي الذين أسهموا بعطاءاتهم وجهدهم في تبوء البحرين لصدارة التقارير الاقتصادية والمالية لسنوات عديدة، وما وصلت إليه من موقع مالي ومصرفي متميز في المنطقة في ظل القيادة الحكيمة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.


وأشار إلى أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع المصرفي، وتعمل باستمرار على تطويره لكي يواكب المستجدات المالية العالمية، وعملت على توفير البنية التحتية والتقنية التي أسهمت في تعزيز دوره الاقتصادي، لاسيما في ظل ما يشهده العالم من طفرة تقنية وتكنولوجية وتقدم ملحوظ في الخدمات المصرفية الالكترونية. وأشاد المطوع بالجهود التي تقوم بها جمعية مصارف البحرين في إعداد الترتيبات الخاصة بالاحتفال بمئوية القطاع المصرفي حتى يكون بالمستوى اللائق الذي يعبر عن تاريخ هذا القطاع ومكانته ودوره في مسيرة النماء الوطني، متمنيا للجمعية والقائمين عليها استمرار النجاح والتوفيق.

من جانبه أكد عدنان يوسف أن رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لمئوية القطاع المصرفى تشكل مصدر اعتزاز وفخر لجميع المنتسبين للقطاع المصرفي والمالي في المملكة، وأن ذلك الاهتمام ليس بغريب على سموه الذي أرسى بجهده وعمله اللبنات الأولى لهذا القطاع إيمانا من سموه بأهميته في خدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز برامج البحرين في مجال تنويع مصادر الدخل.


ونوه إلى أن جمعية مصارف البحرين تعمل من أجل نجاح الاحتفال، وذلك من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التي ترصد مسيرة العمل المصرفي في البلاد، وتجسد ما وصلت إليه الصناعة المصرفية من تقدم ونماء، ودورها في كل ما حققته مملكة البحرين من نهضة حضارية وتنموية في كافة المجالات.