+A
A-

الجولة الأخيرة بإياب دوري “الثانية”.. اليوم

تنطلق اليوم (السبت) منافسات الجولة الأخيرة (الـ 17) لمرحلة الإياب لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، وذلك بإقامة لقاءين عند 7 مساء.
يلعب مدينة عيسى مع التضامن على ملعب مدينة حمد، والاتحاد مع البحرين على استاد الأهلي، وتستكمل مباريات الجولة غدًا، إذ يلعب المالكية مع البديع والاتفاق مع سترة.
ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة نادي المالكية برصيد 40 نقطة، يليه البحرين الذي يملك 31 نقطة، البديع 30 نقطة، قلالي 24، مدينة عيسى 23، سترة 23، الاتحاد 13، الاتفاق 11، وأخيرًا التضامن بلا نقاط.
وستحدد مباريات اليوم وغدًا هوية المتأهلين الخمسة للقسم الثالث من الدوري، والذي سيلعب بنظام الدوري من دور واحد؛ لتحديد المراكز النهائية، علمًا أن الفرق ستدخل بنقاطها التي جمعتها في مرحلتي الذهاب والإياب. وضمنت أندية المالكية والبحرين والبديع المشاركة في القسم الثالث، فيما تبقى مقعدان يتنافس عليه قلالي ومدينة عيسى وسترة، مع الإشارة إلى أن قلالي اختتم مبارياته وبات ينتظر هدية من التضامن أو الاتفاق لإيقاف مدينة عيسى أو سترة؛ للدخول في القسم الثالث، وفيما عدا ذلك، فإن مدينة عيسى وسترة سيكملان الخماسي.
بالعودة إلى مباريات اليوم، فإن التضامن سيختتم مبارياته على أمل إحراز نقطة واحدة على الأقل حينما يلاقي مدينة عيسى الساعي لتحقيق فوز يضعه ضمن خماسي المقدمة. يقود الطرفين مدربان وطنيان: جاسم محمد مع مدينة عيسى ومحمد جواد مع التضامن. وفي المباراة الثانية، تبدو الأمور تميل إلى كفة البحرين الذي يهدف لتعويض خسارته في الجولة الماضية حينما يلاقي الاتحاد المنتشي بالفوز على الاتفاق والساعي لكسب مزيد من النقاط؛ لتحسين رصيده، ويقود الفريقين مدربان وطنيان: عبدالصاحب عبدالنبي مع الاتحاد وعدنان إبراهيم مع البحرين.