+A
A-

أول منصة مرخصة في البحرين للرعاية عن بعد

تم الكشف عن إنشاء أول منصة مرخصة في البحرين للرعاية الطبية عن بعد “Doctori Online Services  “، وقال الرئيس التنفيذي للمنصة احمد محمود  انها توفر مساحة افتراضية تسمح للمرضى من البحرين بالتواصل مع الأطباء في جميع أنحاء العالم.
واوضح  بأن منصة دكتوري هي أول خدمة (والوحيدة) المرخصة في مملكة البحرين من وزارة الصحة والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين -نهرا- لأستشارة طبيب عن بعد، مشيرا الى انه يمكن الاستفادة من خلال هذا التطبيق استشارة الاطباء عبر مكالمات الفيديو خلال ثواني وبكل خصوصية.
وأضاف “بدأت Doctori كمنصة للاستشارة  عبر الفيديو ونعتزم على التوسع في جميع المجالات الطبية، وتشمل اكثر من ١٠٠ طبيب من عدد كبير من المستشفيات والعيادات كمستشفى ابن النفيس ومستشفى السلام ومستشفى رويال.
كما تقدم المنصة في الوقت الحالي خدمات الاستشارة او الاستفسار لجميع الاشخاص عند طلبهم فيما يتعلق بالكورونا”، لافتا الى ان هذه المنصة تساعد في منع اي مريض او له اعراض الكرونا بأن يذهب الى طبيب او ان يكون خطر على المجتمع”.
وقال محمود انهم يعملون حاليا مع منظمات عالمية في مجال و خدمة الاستشارة الطبيةعن بعد.واكد بأن الخدمات التي تقدمها Doctori كمنصة طبية هي ليست فقط لسكان البحرين ولكن للعالم، فهذه المنصة عالمية، ونحن على اتصال مع مؤسسات متعاونة مع منظمة الصحة العالمية، وحاليا نعمل مع منضمات عالمية مثل المنضمة الصحية للأستشارة عن بعد، ونود تقديم خدمتنا لدول محتاجة مثل زنجبار او سريلانكا بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة، مضيفا كما اننا على اتصال مع الجهات المعنية في السعودية والامارات والكويت وخلال شهرين، سنتوسع الى السوق الاماراتي والسعودي والكويتي.