+A
A-

“التأمينات”: دعم الرواتب الثلاثة لا يشمل سداد الاشتراك

وردت إفادة من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بأن الدعم الحكومي بسداد 50 % من رواتب البحرينيين بالمنشآت الأكثر تضررا بالأشهر الثلاثة (يوليو وأغسطس وسبتمبر) لا يشمل سداد نسبة الاشتراك عن حصتي العامل وصاحب العمل لدى التأمينات. وحصلت “البلاد” على نسخة من هذه الإفادة.

وفيما يأتي نصها:
استناداً إلى قرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم 36 لسنة 2020 بشأن شروط وضوابط استحقاق الدعم المالي لأجور العمال البحرينيين في القطاع الخاص خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2020، تود الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي إحاطة سيادتكم علما بأن مبالغ الدعم الحكومي المقدرة بـ 50 % من أجور العمال البحرينيين لديكم سيتم تحويلها إلى حسابكم البنكي يوم الاثنين 27 يوليو 2020.
هذا وفي مقابل ذلك، سيكون مطلوبا من منشأتكم دفع النسبة المتبقية من أجور العمال البحرينيين لديكم في المواعيد المقررة لصرف الأجور، مع التأكيد على قيامكم بدفع نسبة الاشتراك عن حصتي العامل وصاحب العمل والبالغة 19 % من أجر العامل البحريني (12 % حصة صاحب العمل، 7 % حصة العامل)، وذلك حتى 15 من شهر أغسطس، علما بأن خدمة الدفع الإلكتروني متوافرة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة.