+A
A-

الشباب ضربوا أروع الأمثلة في التضحية لبلدهم

أشاد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بالاستجابة الفاعلة للشباب في مكافحة جائحة (كوفيد - 19)، إذ استطاعوا في مختلف دول العالم وخصوصًا في مملكة البحرين، أن يضربوا أروع الأمثلة في التفاني والتضحية من أجل حماية مجتمعاتهم وبلدانهم، عبر وقوفهم في الصفوف الأمامية لمكافحة هذه الجائحة، ليثبتوا قدرتهم على الارتقاء لمستوى التحديات التي يواجهونها.
جاء ذلك أثناء الكلمة التي ألقاها المحافظ في المجلس الافتراضي الشبابي الأول الذي نظمته محافظة العاصمة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في مملكة البحرين بمناسبة يوم الشباب الدولي الذي يصادف 12 أغسطس من كل عام.
وعقد اللقاء عن بعد عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور المنسق المقيم للأمم المتحدة في البحرين بالإنابة، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستيفانو بيتيناتو، ومشاركة واسعة من النشطاء الشباب والمتطوعين، مقدمًا شكره وتقديره إلى مكتب الأمم المتحدة على جهودهم في دعم برامج الشباب.
واستعرض المحافظ جهود الشباب البحريني المتطوع لمواجهة الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة (كوفيد - 19)، ومشاركتهم الفاعلة في مختلف البرامج والمبادرات التي تبنتها المحافظة في الفترة الماضية، إذ كان لهم بصمة واضحة في إنجاح هذه المبادرات بفضل روحهم الإيجابية ورغبتهم الكبيرة في دعم مجتمعهم، متمنيًا للشباب التوفيق والنجاح في صناعة مستقبل هذا الوطن والأجيال القادمة، والوصول إلى الأهداف الوطنية وتحقيق طموحات أبناء مملكة البحرين.
من جانبه، رحب بتيناتو بالحضور والجهات الشبابية المشاركة وخص بالشكر محافظة العاصمة على دورها الريادي في تشجيع الشباب للانخراط في العمل التطوعي وتوفير البيئة المناسبة لهم في إيصال صوتهم في شتى المجالات.
وتابع حديثه بأهمية الاحتفال بيوم الشباب العالمي خصوصا في هذه السنة الصعبة، التي تشهد تغيرات عالمية على جميع المستويات؛ بسبب جائحة (كوفيد - 19)، إذ يأتي هذا الاحتفال في إطار احتفال الأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لإنشائها.