+A
A-

لا “رهيب”.. في حضرة “العنيد”

- الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا كورونا

عانق داركليب كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز على النجمة بنتيجة 3 - 1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس الخميس على صالة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة للكرة الطائرة من دون حضور جماهيري لأول مرة منذ انطلاق المسابقة عام 1975 – 1976.


وبعد نهاية المباراة قام الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد محمد حسن النصف ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بتتويج داركليب بكأس البطولة والميداليات الذهبية وتسليم النجمة صاحب المركز الثاني الميداليات الفضية، وأقيم حفل التتويج وسط إجراءات احترازية ووقائية تجاه فايروس كورونا (كوفيد – 19)، حيث تم تسليم اللاعبين والطاقم الفني والإداريين ميدالياتهم ومن ثم التقاط صورة تذكارية، كما وضع كأس البطولة فوق طاولة ليتسلمه فيما بعد قائد داركليب محمود حسن.


وبهذا الفوز سيمثل داركليب المملكة في بطولة الأندية العربية التي ستقام العام المقبل 2021 على ارض المملكة بصفته حامل لقب الكأس مع الأهلي المستضيف.


وبإقامة المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد يسدل الستار على منافسات الموسم الرياضي الحالي 2019 – 2020 للكرة الطائرة.


أداء جماعي منظم
لعب داركليب بأداء جماعي منظم في الشوط الأول اعتمد بالدرجة الأولى على التنويع الهجومي في جميع المراكز مع استقرار الكرة الأولى، وشكل علي إبراهيم ومحمود عبدالواحد مصدر قوة في تخليص الكرات الهجومية، فيما كانت حوائط الصد أهم مفاتيح الفوز، مع الارسالات القوية التي اربكت النجماوية وأجبرت صانع العابهم عبدالرحمن خالد على انتهاج أسلوب اللعب المفتوح لتسهل مهمة حوائط داركليب ويخرج بانتصار سهل 25/19.


علي إبراهيم يتألق
في الشوط الثاني واصل داركليب تألقه وقدم عرضا جماعيا مبهرا بقيادة المايسترو محمود حسن سواء في الشق الهجومي الذي كان بطله علي إبراهيم بمركزي 2 و1 أو الكرات السريعة لحسن عباس وايمن عيسى، علاوة على التنظيم الدفاعي لليبرو حسين عبدالله للكرات المرتدة من الصد.


النجمة قلص الفارق 20 – 19 بفضل تألق احمد عيسى بمركز 2، والأخطاء الهجومية للمنافس، قبل أن يستعيد داركليب سيطرته من جديد بالتغطية الدفاعية المستميتة وتخليص الكرات لينتهي الشوط لصالحه 25 – 22 ويوقف انتفاضة النجمة ويبطل محاولاته بالعودة إلى المباراة.


هيمنة العنيد
هيمن داركليب على مجريات الشوط الثالث أداء ونتيجة وسط استسلام تام للاعبي النجمة الذين رفعوا الراية البيضاء وتراجع أدائهم بصورة كبيرة جدا، وتواصل التوهج الهجومي للعنيد من مختلف المراكز ونجح محمود حسن في توزيع الألعاب الهجومية بكل براعة، ولم يجد ضاربو العنيد أي صعوبة في اختراق حوائط النجمة المفككة، فيما تراجع أداء النجمة كثيرا ولم يظهر على غرار المواجهة السابقة ليخسر المواجهة 25 – 16.


الأستاذ يتفوق على التلميذ
تفوق فريق داركليب بقيادة المدرب يوسف عبدالواحد على شقيقه فؤاد عبدالواحد الذي أشرف على قيادة النجمة، لينجح “الأستاذ” في الفوز على “تلميذه” وتحقيق اول إنجاز في سجله التدريبي على مستوى فئة الرجال كمدرب على رأس الجهاز الفني.


لافتات داركليب زينت المدرجات
غابت جماهير نادي داركليب على المباراة بسبب الإجراءات الإحترازية تجاه فايروس كورونا ولكنها كانت حاضرة بلافتاتها التي زينت المدرجات باللون الأبيض والبنفسجي لتآزر “العنيد” على طريقتها الخاصة، فيما لم تضع جماهير النجمة أي لافتات فوق المدرجات واكتفت بحملة تحشيدية على مواقع التواصل الاجتماعي.


تحية للطواقم الطبية
تقديرا للكوادر الطبية العاملة في الصفوف الأمامية في مواجهة الوباء فقد حظي اثنين من الكوادر المتطوعة بشرف إطلاق ضربة البداية، كما وقف الفريقين دقيقة حداد على أرواح ضحايا الوباء.