+A
A-

كريم: اهتمام خليجي وعربي واسع بمنتدى “الإعلام الرياضي”

كشف رئيس لجنة الإعلام الرياضي التابعة لجمعية الصحفيين البحرينيين الزميل أحمد كريم أن اللجنة تلقت حتى الآن الكثير من المشاركات الخليجية والعربية للمشاركة في ملتقى الإعلام الرياضي الافتراضي الأول والذي سينطلق في الساعة الرابعة يوم السبت المقبل ١٥ أغسطس الجاري عبر تطبيق (ZOOM) تحت عنوان “الإعلام الرياضي بين الواقع والطموح” ويستمر حتى الساعة السادسة مساء. وأوضح كريم أن المنتدى يحظى بمشاركة واسعة بعد أن قامت اللجنة المنظمة بتسجيل ما يقارب من ١٠٠ مشارك يمثلون ١٥ دولة خليجية وعربية، بينهم صحفيون وأكاديميون ومسئولون في عدة مؤسسات إعلامية معروفة، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من طلبة الجامعات بمملكة البحرين.


وأشار كريم أن المنتدى سيناقش ما يدور في أذهان الصحفيين الرياضيين وسيعرض مشكلاتهم وأمنياتهم للوصول إلى حلول ستخرج على هيئة توصيات سيتم ايصال التوصيات إلى الجهات المعنية على أمل أن يساعد ذلك في فهم المشكلات التي يعيشها الصحافيون الرياضيون.


يذكر أن المتحدثون الرئيسيون في المنتدى شخصيات لها ثقلها على مستوى الإعلام البحريني والخليجي، وهم: الصحافي القدير محمد لوري، ورئيس القسم الرياضي بصحيفة الأيام ناصر محمد، والإعلام القدير عبدالله بونوفل، وصاحب حساب “بي إس إن” الإعلامي النشط مازن أنور، فيما يدير الحوار الإعلامي المتألق فواز العبدالله.


ويقدم الزميل محمد لوري سيقدم ورقة عن أهمية “النقد الرياضي ودوره في تطوير المنظومة الرياضية”، فيما يقدم الزميل ناصر محمد ورقة بعنوان “مكانة الصحافة الورقية وأهمية الحفاظ عليها”، ويشارك عبدالله بونوفل بورقة عن “الأخطاء الشاعة في النقد الرياضي”. أما مازن أنور، فيقدم ورقة بعنوان “الإعلام الجديد مكملا للإعلام التقليدي أم بديلا عنه؟”.


وختم كريم تصريحه بالتأكيد على أن يوم الجمعة سيكون آخر موعد للتسجيل في المنتدى، داعيا الراغبين بالانضمام إلى تسجيل أسمائهم عبر الاستمارة الإلكترونية المخصصة للتسجيل من خلال الرابط التالي: https://forms.gle/M2PjpV8EJZ9y6kTB8 أو الاتصال على الأرقام التالية: 33791110 و39999654 أو التواصل عبر تطبيق الواتساب.