+A
A-

الشباب يخطف الفوز أمام الرفاع الشرقي

حقق الشباب فوزا ثمينا ومهما على حساب الرفاع الشرقي بهدف وحيد دون مقابل، في المباراة التي جمعت الطرفين، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن افتتاح منافسات الجولة 13 للمسابقة.


ويدين ماروني الشباب بهذا الفوز المهم للاعب علي حسن سعيد الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (58) من زمن المباراة، والذي أوصل فريقه إلى النقطة 10، فيما تعثر الرفاع الشرقي للمرة الثانية بعد الاستئناف بعد تعادله الجولة الماضية وخسارته في هذه الجولة؛ ليبقى على رصيده السابق البالغ 21 نقطة.


وفي مباراة ثانية أقيمت أمس، احتضنها استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، خرج فريقا الحالة والمنامة بالتعادل السلبي بلا أهداف؛ ليتقاسم الطرفان نقاط المواجهة، إذ وصل رصيد الحالة إلى 6 نقاط وبقي في المركز الأخير، فيما وصل المنامة إلى النقطة 16، وأدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة محمد بونفور، وعاونه سيد فيصل علوي وأحمد سيف، والحكم الرابع محمد خالد.


الرفاع الشرقي والشباب
جاء الشوط الأول هادئا في معظم مجرياته، ولم يشهد الكثير من الفرص المحققة للتهديف، وظل حارسا الفريقين حمد الدوسري في الرفاع الشرقي وعلي عيسى في الشباب براحة بين الخشبات الثلاث.

وطالب الرفاع الشرقي باحتساب ركلة جزاء لصالحه بعد ملامسة الكرة لمحترف الشباب قومو، إلا أن الحكم عبدالعزيز شريدة أعلن استمرار اللعب وسط اعتراض شرقاوي وصولا للدقيقة (20) من زمن المباراة.


وحاول لاعب الشباب سيد علي عيسى التسجيل من كرة ثابتة، وسدد كرة قوية مرت جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس حمد الدوسري دون أن تجد موقعا في الشباك الشرقاوية (25).


وعاد سيد علي عيسى وسدد كرة أرضية مرت جوار القائم الأيمن (36).


ورد الرفاع الشرقي بتسديدة قوية للاعب لويز جاءت كرتها في المكان الذي وقف فيه حارس الشباب علي عيسى الذي أمسك الكرة على دفعتين (42).


الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، تمكن الشباب من تسجيل هدف التقدم عبر كرة قوية مسددة من جهة اليسار من اللاعب علي حسن سعيد، مرت من الحارس حمد الدوسري معانقة الشباك عند الدقيقة (58). وسدد لاعب الرفاع الشرقي لويز كرة ثابتة قوية أبعدها حارس الشباب ببراعة حاميا مرماه من هدف محقق (64). وكاد قومو أن يضاعف النتيجة، إلا أن كرته جاءت قوية وأرضية بجوار القائم الأيسر لمرمى الرفاع الشرقي (70).


وأجرى مدربا الفريقين: مرجان عيد مع الرفاع الشرقي وحسين علي “بيليه” مع الشباب تبديلات مختلفة؛ بهدف تعديل النتيجة للأول والمحافظة عليها للثاني، فيما لم تشهد الدقائق الأخيرة أي جديد يذكر، مع التكتل الدفاعي الممتاز للفريق الشبابي الذي تمكن من إنهاء المباراة لصالحه بهدف ثمين.


أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة عبدالعزيز شريدة، وعاونه محمد جعفر وعبدالله يعقوب، والحكم الرابع نواف شكرالله.