+A
A-

ضاحي: المحترف أضر بالمنتخب

قال نجم منتخبنا الوطني ولاعب نادي النصر للكرة الطائرة حسن ضاحي إن مشاركة المحترف الأجنبي ساهمت في تقلص فرص اللاعب البحريني للحصول على مركز أساسي في تشكيلة فريقه بمركزي 4 و2 خصوصا “مركز 4”، وهو يؤدي إلى تضاءل الخيارات لدى الأجهزة الفني للمنتخبات الوطنية وبالأخص المنتخب الأول.
وأضاف ضاحي لـ “البلاد سبورت” أنه على مدار المواسم الماضية استحوذ المحترفون الأجانب على مركزي 4 و2 وتوزعوا على المركزين، الأمر الذي حجب الفرصة عن بروز الكثير من اللاعبين المحليين، فيما أصبحت هناك وفرة في مركز 3 (الارتكاز) وظهر الكثير من اللاعبون المتميزون، مؤكدا تأثير مشاركة المحترف في هاذين المركزين على المنتخب مستقبلا، كما أشار إلى أهمية استفادة اللاعب المحلي من تلك الأموال، خصوصا خلال الفترة الحالية الصعبة.
وأضاف ضاحي أن مسألة الحاجة إلى محترف تختلف من ناد إلى آخر، مؤكدا أن رؤية النصر غير واضحة بشأن المحترف والقرار عائد لمجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري.
ولدى سؤاله بشأن نظام دوري الدرجة الأولى وأيهما يفضل مقارنة بين نظام المربع الذهبي أو نظام الدوري من دورين (جمع النقاط)، أكد ضاحي أن نظام المربع هو الأفضل لأنه يخلق مزيدا من الإثارة والأندية حتى الرمق الأخير من عمر الدوري بينما من الممكن أن يحسم اللقب في دوري جمع النقاط مبكرا وبالتالي يختفي عنصر الإثارة والتشويق.
وذكر ضاحي أنه لم يتوقف عن التدريبات خلال فترة توقف النشاط الرياضي بسبب وباء كورونا (كوفيد 19)، إذ كان يتدرب باستمرار مع زميله يونس عبدالكريم للحفاظ على لياقتهما البدنية.