+A
A-

30 ألف ترخيص لـ 3 ملايين طن من المواد الكيماوية سنويا

كشف الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينه أن المجلس يرخص 30 آلاف طلب سنويا لنحو 3 ملايين طن من المواد الكيميائية. وأكد توفير 5 أجهزة رصد مواد مشعة إضافية في منتصف 2021، والترخيص 2500 مواطن لاستخراج اللؤلؤ.
جاء ذلك أثناء استضافته في برنامج “ترابط 2” الذي ينظمه معهد البحرين للتنمية السياسية
 وقال بن دينه إن من أهم الاستراتيجيات الوطنية للمجلس هي إستراتيجية تحسين جودة الهواء وإستراتيجية المحافظة على التنوع الحيوي بالشراكة مع الجهات المعنية في الحكومة والقطاع الخاص مؤكدا أن العمل البيئة لابد أن يكون مشترك وجماعي بين مختلف القطاعات. وقال إن إرجاع صناعة اللؤلؤ في البحرين من ضمن رؤية جلالة الملك وبتوجيه مباشر من سمو ولي العهد وتعتمد فكرته على استخراج اللؤلؤ من الهيرات الشمالية التي سجلت كمنطقة محمية، وتخصيص “رأس ريه” كمركز للانطلاق برحلات الغوص لاستخراج اللؤلؤ،وتم تحديد 60 محارة لكل شخص.
من جابها أوضحت مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة والفنون الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة في مداخلتها أن مشروع ستوديو 244 بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة في محمية دوحة عراد يهدف إلى تنوع استخدامات هذه المحمية وربطها بالبيئة والثقافة والفنون والتراث. وذكرت انه المجلس خصص المساحة للفنون والثقافة في دوحة عراد منذ افتتاحها في مارس العام الماضي للفنون والثقافة في سبيل النشر الثقافي عبر الأنشطة والبرامج المجتمعية وخلق مساحة ضمن أجواء اجتماعية مفتوحة.