+A
A-

الشيخ يطالب بتسجيل مفتوح للمحترفين

طالب رئيس جهاز لعبة الكرة الطائرة بنادي البسيتين والمدرب الوطني محمد الشيخ بفتح باب تسجيل المحترفين الأجانب والسماح للأندية الوطنية بقيد محترفيها لفترة مفتوحة أطول وإلغاء النظام الحالي القائم على تسجيل المحترفين على مدار فترتين فقط.
وأكد الشيخ لـ “البلاد سبورت” أنه ينبغي على اتحاد الكرة الطائرة إعادة النظر في نظام تسجيل المحترفين القائم في المواسم الماضية واعتماد آلية جديدة من خلال فتح الباب للأندية للتعاقد مع المحترفين وفقا لميزانيتها وحاجتها.
وأضاف “كما يعلم الجميع أن الأندية تمر بظروف مالية صعبة، والمحترف الأجنبي يستنزف ميزانيتها بصورة كبيرة، ومن هنا يجب أن تكون فترة التسجيل مفتوحة حسب حاجة النادي سواء ثلاثة شهور أو شهرين أو أكثر.. فبدلا من أن يتعاقد النادي مع محترف لمدة 8 -9 شهور مثلا فيكون التعاقد لفترة أقصر مما يترتب عليه ميزانية أقل ووفقا لحاجة الفريق وهو نظام تعمل به بعض الدول الخليجية المجاورة حيث إنها تتيح تسجيل محترف جديد قبل انطلاق المربع الذهبي..”.
 كما دعا الشيخ إلى السماح للأندية بتجميد مسابقة فئة الشباب لتكون اختيارية وليس إجبارية، مضيفا “هل إجبار الأندية هو للمشاركة من أجل المشاركة أم تطوير اللعبة ورفع المنافسة؟.. تخيل أن هناك مدربين فقط لكل الفئات العمرية لأن الأندية لا تستطيع دفع المزيد من الرواتب وهي تمر بظروف مالية مرهقة ومن هنا يجب مراعاة ميزانية الأندية والنظر في هذا المقترح ..”.