+A
A-

تأييد إعدام 3 متهمين قتلوا آسيويًا بهدف السرقة

صرح علي الشويخ أن محكمة التمييز أيدت بإجماع الآراء إعدام 3 متهمين لما أسند إليهم من تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار المرتبطة بجريمة السرقة.
وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من الإدارة الأمنية المختصة من العثور على شخص آسيوي مصاب بإصابات بليغة جراء الاعتداء عليه بواسطة آلة صلبة، ونقل إلى المستشفى لمعالجته وفارق الحياة متأثرا بتلك الإصابات.
وعليه باشرت النيابة التحقيق فور تلقيها البلاغ، إذ أجرت المعاينة لمكان الجريمة وناظرت جثة المجني عليه وندبت الطبيب الشرعي للكشف على الجثة لبيان ما بها من إصابات وسبب الوفاة. وندبت خبراء مسرح الجريمة لرفع الآثار الموجودة فيه وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة.
وكشفت التحريات وتحقيقات النيابة العامة عن ارتكاب المتهمين الـ 3 وهم من الجنسية الآسيوية تلك الجريمة؛ بسبب مطالبتهم المجني عليه بمبالغ مالية، وأنهم خططوا لقتل المجني عليه فاستدرجوه لمكان الواقعة حيث قتلوه وسرقوا أمواله.
وبناء على ذلك، تم القبض على المتهمين وتفتيش مساكنهم بناء على إذن النيابة، إذ ضبطت الأدوات التي استخدموها في ارتكاب الجريمة وكذلك المبالغ المالية المسروقة من المجني عليه، وباستجواب المتهمين بتحقيقات النيابة اعترفوا تفصيلا بما نسب إليهم من اتهام فتم تقديهم للمحاكمة الجنائية، إذ تداولت القضية أمام المحاكم الجنائية المختصة إلى أن تم نظرها أمام محكمة التمييز التي أصدرت حكمها المتقدم.