+A
A-

استطلاع.. ترامب يتقدم بكل الولايات الحاسمة

أظهر استطلاع جديد للرأي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يتصدر الولايات الوطنية وولايات ساحة المعركة متفوقا على المرشح الديمقراطي المفترض نائب الرئيس السابق، جو بايدن.
وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد الديمقراطية بتكليف من صحيفة “صنداي إكسبريس”، أن ترامب يتفوق على بايدن بنسبة 48 % مقابل 46 %. والأكثر من ذلك، أن ترامب فتح تقدّما أكبر وفقاً لهذا الاستطلاع في الولايات الحاسمة، ما يعني أن الرئيس، حسب تقديرات هذا الاستطلاع، من المتوقع أن يفوز حالياً بـ309 أصوات في المجمع الانتخابي، أي أكثر مما حصل عليه في العام 2016. وبشكل عام، أظهر هذا الاستطلاع أن ترامب على الصعيد الوطني حصل على 48 % مقابل 46 % لبايدن، ولم يقرر 6 % بعد. ومن بين الناخبين البيض، يتقدم ترامب بنسبة 53 % إلى 46 %. كما أظهر الاستطلاع أن ترامب قوي بشكل غير متوقع عند الناخبين السود، حيث بلغت نسبة الناخبين السود 20 % في هذا الاستطلاع – وحصل على حوالي 8 % من أصوات السود في العام 2016 – في حين أن نسبة بايدن في هذا الاستطلاع بلغت 77 %.
وأظهر الاستطلاع تقدم ترامب في فلوريدا بنسبة 47 إلى 45 %، وتفوقه في مينيسوتا بنسبة 46 % إلى 45 %، وفي نيوهامشير 46 % إلى 43 %.