+A
A-

“تطوير للبترول” تحصد ثاني أعلى المناقصات في مايو

مناقصة لتزويد مشروع شرق الحد بالمياه بقيمة 6 ملايين دينار

“إدامة”: تأجير أرض فضاء في سترة  بقيمة 1.4 مليون دينار

 

حازت شركة تطوير للبترول على ثاني أعلى المناقصات من حيث القيمة في مايو الماضي وذلك بقيمة إجمالية بلغت نحو 73 مليون دينار لعدد 13 مناقصة، منها مناقصة بقيمة 21 مليون دينار لتوفير خدمات إدارة توريد القوى العاملة، ومناقصات توفير خدمات إنشاءات عامة أرسيت على ثلاث شركات بقيمة 47 مليون دينار.

وفُتحت لهيئة الكهرباء مناقصات وتجديد عقود بواقع 30 مناقصة إلى جانب مزايدة واحدة، بقيمة إجمالية بلغت 18.8 مليون دينار. ومن بين المناقصات مناقصة لتزويد مشروع شرق الحد بالمياه بقيمة 6 ملايين دينار، وتزويد مدينة خليفة (الجنوبية) الإسكاني بالمياه بقيمة 11.1 مليون دينار.وأُرسيت لكل من هييئة التأمين الإجتماعي وبنك الإسكان مناقصتان خصصت الأولى لتجديد عقد نظام التوثيق الالكتروني والثانية لتعيين استشاري لعمل التصميم على مشروع دانات الحورة.وأُرسيت لـ “تمكين” مناقصتان لتطوير نظام الرد الآلي الإلكتروني بقيمة 47 الف دينار، وتوفير خدمة وكيل سفريات وحلول سفر لـ”تمكين” بقيمة 615 ألف دينار.

أما شركة “إدامة” فقد أُرسيت لها مزايدة واحدة لتأجير أرض فضاء في منطقة سترة بندر الدار (أرض فضاء) بقيمة 1.4 مليون دينار.

وأرسيت لشركة بابكو لتزويد الوقود مناقصة لتوفير أعمال صيانة لمحطات ووقود ومزايدة لتأجير مطعم خدمة سريعة في محطات وقود بابكو لخدمة البيع بالتجزئة لمدة عشر سنوات في الساية ومدينة سلمان، بقيمة 1.65 مليون دينار.وحظيت شركة طيران الخليج بترسية 7 مناقصات بقيمة مليون دينار.

وكان مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية أرسى  في شهر مايو الماضي 88 مناقصة ومزايدة وأمر تغييري وتجديد لعقود، تخص مختلف الوزارات والجهات والشركات العامة وذلك بقيمة إجمالية بلغت 194.8 مليون دينار.وسيطرت وزارة الإسكان على النسبة الكبرى من قيمة الترسيات لشهر مايو حيث تم إرساء 6 مناقصات بقيمة 90.8 مليون دينار، إذ خصصت هذه المناقصات لإنشاء 682 شقة سكنية في مدينة سلمان من خلال مناقصتين منفصلتين بقيمة 37 مليون دينار للأولى ، كما فتحت مناقصة لبناء 194 وحدة سكنية في مجمع 255 في قلالي بقيمة 15.3 مليون دينار و223 وحدة سكنية في وادي السيل بقيمة 12.36 مليون دينار . وتأسس مجلس المناقصات والمزايدات الحكومية في 2003 في مساعي من حكومة البحرين لتنظيم عملية منح العقود والمشتريات بصورة عادلة وشفافة.