+A
A-

“الصحة”: اعتماد الشهادات أولا ثم القبول بـ “الامتياز”

قالت وزارة الصحة “إنها أولت اهتماما كبيرا بتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بخصوص مساعدة خريجي كليات طب الأسنان في استكمال سنة الامتياز في مرافق وزارة الصحة”.

جاء ذلك ردا على المناشدة التي تقدم بها مجموعة من الأطباء من خريجي طب الأسنان في سبيل طلب تسهيل إجراءات تسجيلهم وقبولهم في برنامج الامتياز لطب الأسنان.

وأبدت الوزارة ترحيبها واستعدادها للتعاون مع الطلبة المتعثرين؛ بسبب الظروف الاستثنائية و ما ترتب عليه بسبب جائحة كورونا.

وأكد مكتب شوؤن التدريب بوزارة الصحة أنه وبحسب الأنظمة والسياسات والإجراءات المتبعة والمعمول بها في التدريب فإنه لا يمكن قبول أي من الأطباء للتدريب دون استيفائهم الشروط الأساسية لتدريب الامتياز في البحرين، أهمها الحصول على معادلة الشهادة الدراسية وأن تكون معتمدة من الجهات المعنية فهي متطلبات واشتراطات أساسية للقبول وضمان جودة التدريب والتأهيل لاجتياز الامتحانات التراخيص المطلوبة لاحقا.

كما أشارت وزارة الصحة إلى أنها قد قبلت وبشكل استثنائي هذا العام كل من تقدم من طلبة الجامعات الخارجية للتدريب في برنامج الامتياز لمجالي الطب البشري وطب الاسنان والبالغ عددهم نحو ٢٨٠ طبيب، كما قامت الوزارة بتمديد الفرصة امام تقديم واستقبال طلبات الالتحاق لامتياز طب الاسنان وذلك لغاية الاول من سبتمبر القادم بهدف إعطاء الوقت الكافي واللازم لاستلام جميع الطلبات المستوفيه لكافة الشروط اللازمة للقبول، وقد أشارت الوزارة بأن عدد خريجي طب الاسنان المتقدمين لسنة الامتياز قد وصل لغاية الان ٧٥ طبيبا.

وأكدت الوزارة أن معادلة الشهادات يعتبر شرطا أساسيا في قبول الطلبات للالتحاق.