+A
A-

تدابير للترويج للقطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية

اجتمع محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة مع عدد من أعضاء مجلس النواب عبر تقنية الاتصال المرئي، وهم النائب أحمد السلوم، النائب عمار البناي، والنائب ممدوح الصالح، والنائب سوسن كمال، والنائب زينب عبدالأمير بحضور نائب المحافظ حسن المدني وعدد من المسؤولين في المحافظة.

وأكد المحافظ حرص المحافظة على مد جسور التواصل والتعاون مع أعضاء مجلس النواب في مجال الاختصاصات والمهمات التي يضطلعون بها لتحقيق تطلعات واحتياجات أهالي العاصمة وتلبيتها في إطار مشاريع وبرامج تحقق تطلعات الأهالي، وبما يتسق مع نهج المسار التنموي الشامل الذي تنشده المملكة بقيادة ملك البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

واطلع المحافظ النواب على جهود محافظة العاصمة لتخفيف تداعيات جائحة (كوفيد - 19) على المواطنين والمقيمين من خلال اطلاق حملة “معاً نهتم” بالتعاون مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص، كما تم تقديم عرض مرئي عن سبل معالجة المحافظة لأوضاع العمالة والسكن المشترك، والتي جاءت كخطوة احترازية لمواجهة الأوضاع الراهنة.

واكد المحافظ ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للترويج للقطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية إلى جانب الفنادق والمطاعم والمقاهي، لدعم تلك القطاعات خصوصا المتضررة منها.

من جهتهم، أشاد النواب بالجهود الوطنية لفريق البحرين بقيادة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة،  والخطوات والتدابير الاستباقية المتخذة لمواجهة هذه الجائحة، والتي حظيت بإشادة وتقدير دولي، وامتنان كافة المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، منوهين بكفاءة الجهات الأمنية والطواقم الطبية البحرينية، وجهود جميع الجهات المتعاونة لمكافحة هذا الوباء، مثمنين قرار الحكومة الموقرة بتمديد الحزمة المالية والاقتصادية للقطاعات الأكثر تضرراً جراء استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأثنى النواب على جهود محافظة العاصمة والمبادرات التي تبنتها للحد من انتشار (كوفيد - 19)، والتي ساهمت في تخفيف تبعات الجائحة على المواطنين والمقيمين، واستمرار تواصلها الفعال مع المسؤولين والأهالي ومتابعة احتياجات المحافظة من خلال استغلال الوسائل التقنية الحديثة، مشيدين بالمبادرات التي أطلقتها المحافظة مؤخراً والتي عكست دورها البارز في تنمية المجتمع وخدمة المواطنين والمقيمين.