+A
A-

وضع حجر الأساس لمسجد في “ديرة العيون”

أقامت شركة “ديار المحرق”، في يوم الأحد الحادي والعشرين من ذي القعدة لعام 1441 هجرية المافق 12 يوليو 2020، مراسم وضع حجر الأساس لمسجد في “ديرة العيون” تم التبرع بتكلفته من قبل أحد المحسنين، وذلك بحضور رئيس مجلس الأوقاف السنية، الشيخ راشد بن محمد الهاجري ورئيس مجلس إدارة شركة “ديار المحرق”، عبدالحكيم يعقوب الخياط وبجانب ممثلين من إدارة الأوقاف السنية وشركة “ديار المحرق”، وعدد من المهندسين والاستشاريين وممثلي شركة اوربا للمقاولات والصيانة، التي ستُشرف على تشييد المسجد. وقد تم خلال المناسبة الالتزام بجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية حسب ارشادات الهيئات الرسمية.

من المقرر أن يتم إنجاز المسجد وتسليمه خلال الربع الأول من العام المقبل، حيث ستباشر شركة اوربا للمقاولات والصيانة تجهيزات التشييد وضمان تنفيذ الأعمال الانشائية بأقصى قدر من الكفاءة في جميع مراحل البناء. وسيصبح المسجد مَعلمًا هامًا لــ”ديرة العيون” بعد الانتهاء من الاعمال وافتتاحه للمصلين، كونه سيحتضن ما يزيد عن 600 مصلي، على مساحة قدرها 1,217 متر مربع.

وقامت شركة المعماريون العرب بتصميم المسجد باستخدام أشكال هندسية فريدة، والمُستوحاة من فن العمارة العربية الإسلامية الأصيلة. وتُزينه كذلك مئذنة شامخة، وتتوسطه قِبة مُزينة بالزخارف، مما سيؤهله ليكون صرحًا معماريًا فاخرًا.

وقال الشيخ راشد الهاجري “يسرنا أن نشهد بداية إعمار بيت آخر من بيوت الله في مدينة ديار المحرق، ونتوجه بالثناء والشكر لصاحب هذا التبرع السخي ولجميع المساهمين لإنجاز هذا المشروع المبارك. ونثمن أيضًا خطط وجهود شركة “ديار المحرق” بنشر دور العبادة في مختلف أنحاء المدينة لتقريبها من الأهالي من سكنة جميع المشاريع. ونبارك لأهالي “ديرة العيون” بشكل خاص على هذا الصرح الميمون، ونسأل الله أن يجعلهم من رواده عند تنفيذ أعمال تشييده وانكشاف الوباء بإذنه تعالى”.

ومن جانبه، قال عبدالحكيم الخياط “نحمد الله العلي القدير الذي يسر لنا البدء في بناء أول مساجد مشروع “ديرة العيون”، كما إنه من دواعي سرورنا أن نعلن عن استكمال البنية التحتية لتشييد المسجد الذي تم التبرع بقيمة بنائه أحد المحسنين جزاه الله خيرًا. وكلنا ثقة في كفاءة شركة أوربا للمقاولات والصيانة، التي تم اعتمادها كمقاول رسمي لإعمار هذا المسجد، وذلك لخبرتها الواسعة بمجال المقاولات والبناء على مستوى المملكة، والتي تتماشى مع أهدافنا الساعية لإنجاز جميع المشاريع بكفاءة عالية وجودة مميزة”.