+A
A-

الكويت... عصابة غسيل الأموال مرتبطة بـ “حزب الله”

بعد رصد وتتبّع وتحريات استمرت عدة أشهر، تمكنت أجهزة الأمن في الكويت من إلقاء القبض على شبكة غسيل أموال، بعد مداهمتها شاليها في منطقة بنيدر يقطنه الرأس المدبر للشبكة، المتهم الرئيس الذي علمت  صحيفة “الجريدة” من مصادرها، أنه وافد إيراني متزوج من مواطنة، وأن تلك الشبكة مرتبطة بحزب الله اللبناني.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن ضبط تلك الشبكة جاء بعد تتبع تحركات أفرادها في عدة مناطق بالبلاد، مبينة أن الأجهزة داهمت 4 مواقع أخرى يستخدمها المتهم، وهي منزل، ومزرعة بالوفرة، وشقتان في العاصمة والسالمية، وقامت بتفتيشها وتحفظت على بعض ما فيها.

وكشفت المصادر لـ “الجريدة” أن التحقيقات الأولية انتهت إلى أن تلك الشبكة تمارس أعمالها المشبوهة منذ 5 سنوات، وأنها تضم، إلى جانب المتهم الرئيس، مواطنَين ومصريا وعراقيا يحمل الجنسية البلجيكية، لافتة إلى أن تلك العمليات تتم عبر أحد البنوك الخليجية، ثم ترسل إلى دولة إقليمية.

وأوضحت أن المتهم الرئيس أقر بأن له علاقات واسعة مع مسؤولين في الدولة، فضلا عن علاقته الوثيقة بالمدانين في قضية “صندوق الموانئ”، وإجرائه معهم عمليات مالية عبر عدة شركات تابعة لهم، وجار التحري عن طبيعتها، وما إذا كانت مرتبطة بغسل الأموال.

إلى ذلك، قالت صحيفة “الأنباء” الكويتية إن نيابة الأموال العامة باشرت صباح أمس تحقيقاتها مع شبكة غسيل الأموال المضبوطة أخيرا. وقالت مصادر أمنية إن جهاز أمن الدولة الكويتي يجري مزيدا من التحريات حول تضخم أموال وحسابات بعض مشاهير السوشيال ميديا، وتجاوز حسابات بعضهم ملايين الدنانير.