+A
A-

شباب وناشئو الكرة ينتظرون بدء الإعداد

لا يزال الجهازان الفني والإداري لمنتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم في انتظار السماح للاعبي الفئات العمرية بالتدرب في المساحات المفتوحة؛ تمهيدًا لانطلاق تحضيرات المنتخبين للمشاركة في بطولتي آسيا 2020 تحت 19 عامًا وتحت 16 عامًا على التوالي.

ومن المقرر أن يشارك منتخب الشباب في البطولة التي ستستضيفها أوزبكستان خلال الفترة 14 وحتى 31 أكتوبر المقبل، إذ أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والعراق. أما منتخب الناشئين، فسيلعب البطولة على أرضه وبين جماهيره في الفترة 25 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر المقبلين، وسيكون في المجموعة الأولى إلى جانب كوريا الشمالية وإيران وقطر.

وأجرى لاعبو منتخب الشباب “فحص الكورونا” مرتين؛ احترازيًا وتمهيدًا لاستئناف التدريبات والبدء في الإعداد من جديد في حال الحصول على التصريح من الجهات المختصة. ويقود المنتخب المدرب الوطني إسماعيل كرامي. وقد يكون خيار المعسكر الخارجي واردًا؛ كون المنافسات ستكون خارج البحرين.

أما منتخب الناشئين، فيقوده المدرب البرتغالي “نونو كوستا”، والذي سبق وأن استدعى 88 لاعبًا؛ لتقييمهم وتصفية القائمة لاحقًا، لكن الأوضاع الراهنة حالت دون ذلك، ومن المتوقع أن ينطلق الإعداد مطلع شهر أغسطس المقبل شريطة تحسن الظروف وحصول الاستئناف للفئات.

وتعتبر بطولتا آسيا للشباب والناشئين مؤهلتين إلى كأسي العالم للفئتين المقررتين العام المقبل، إذ سيقام كأس العالم للشباب في إندونيسيا وكأس العالم للناشئين في بيرو.