+A
A-

ثاني مراحل ممشى شارع سعود الفيصل على وشك الاكتمال

قالت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني شوقية حميدان أنه ضمن خطة الوزارة في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة، فإنه جارٍ استكمال أعمال المرحلة الثانية من مشروع ممشى شارع الأمير سعود الفيصل.

جاء ذلك، خلال زيارتها الميدانية للاطلاع على أعمال المرحلة الثانية من مشروع ممشى شارع الأمير سعود الفيصل للمشروع بمعية مدير عام أمانة العاصمة محمد السهلي ورئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة ورئيس قسم الإنشاءات محمد جواد ورئيس قسم المنتزهات بأمانة العاصمة أحمد شويطر.

وأوضحت حميدان أنه بناءً على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لاستمرار الوزارة في استراتيجيتها نحو إنشاء السواحل والمماشى والمنتزهات في مختلف المناطق وبما يخدم أكبر قطاع من المواطنين والمقيمين، فإن العمل جار على البدء بمرحلة تشجير مشروع شارع الامير سعود الفيصل.

وأوضحت أن المرحلة الثانية من المشروع تضمنت تنفيذ جزيرتين بالقرب من الممشى بمساحة إجمالية قدرها 2000 متر مربع وإضافة عدد من الأجهزة الرياضية التي تمكن المرتادين من ممارسة الأنشطة الرياضية وبعض الجلسات.

وتابعت أنه سيتم إضافة أشجار ظل على جانب الجزر المقترح تنفيذها وإنارة الجهة الغربية من الممشى بهدف ربطة بكورنيش الفاتح وذلك باستخدام أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية تماشيًا مع توجيهات الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة الطبيعية وبأقل التكاليف، وذلك تماشيًا مع سياسة الوزارة الحالية بتبني الطاقة الخضراء في مشاريعها كتوجه عام للمشاريع الترفيهية.

وفي السياق نفسه، أشارات حميدان إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والتي شملت إنشاء ممشى بطول 1500 متر ومسار للدراجات وجلسات موزعة على امتداد الممشى.

إلى ذلك، أكد مدير عام أمانة العاصمة محمد السهلي أن إقبال الجمهور على مثل هذه المشاريع يعكس طبيعة الحاجة لها مؤكدًا في الوقت ذاته على أن توجه أمانة العاصمة هو تلمس احتياجات المجتمع والعمل على تنفيذها بالذات فيما يعود على المجتمع بالنفع.

وأضاف “أن المماشي من المشاريع التي تعود بالنفع المباشر على مرتادي هذه الخدمات من ناحية صحية وترفيهية وهي حاجات مجتمعية”.

من جهته، أشاد رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة بجهود وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على جهودها في إنشاء المشاريع التي تخدم العاصمة.

واضاف أن المشروع يتميز بموقعها الحيوي في العاصمة ويخدم فئة كبيرة من المواطنين والمقيمين مشيرًا إلى أن مجلس أمانة العاصمة يدعم مثل هذه المشروع النموذجية والتي تدعمة التنمية المستدامة في مملكة البحرين.