+A
A-

تقاطع الجنبية... 4 توائم يصافحونك عند مدخل جسر الملك فهد

المشهد البانورامي لتقاطع الجنبية يكون أشبه بأربعة توائم سياميين. في كل مثلث من التقاطع لوحة خضراء من النخيل الباسقة وأشجار الياسمين الهندي والزهور الموسمية.

ما يكسب هذا المشروع أهمية كبيرة في ذهن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أنه واجهة مصافحة القادمين والمغادرين من منفذ جسر الملك فهد.

عدسة “البلاد” صوّرت الزوايا الأربع، وبدا أن المشروع على مقربة من ميعاد قص شريط افتتاحه رسميا بعد مضي أشهر من الاجتماعات المكثفة والعمل الميداني وإنفاق قرابة 769 ألف دينار للتنفيذ.

“البلاد” سألت شؤون البلديات عن المشروع.. وردت أنه عبارة عن استصلاح الأرض وتجهيز شبكات المصارف الأرضية وأعمال تشجير وتجميل مثلثات المنطقة المحيطة بتقاطع الجنبية وتمديد شبكات الري وتشغيل النوافير المائية.

وذكرت أن المساحة المخصصة لعملية التشجير 150 ألف متر مربع بعد إضافة ما يقارب 30 ألف متر مربع إضافية تم زراعتها بعدد من النخيل والأشجار والزهور الموسمية.

ولفتت إلى الحرص على زراعة أشجار تتحمل الحرارة وملوحة التربة مثل أشجار الهبسكس والياسمين الهندي والنيم والنخيل وبعض أنواع الصباريات، وتغطية المسطحات باستخدام الزهور الموسمية والسيسيفيوم.