+A
A-

بدء آخر مراحل خطة تدشين “خبراء البحرين”

كشف مدير إدارة التدريب وتطوير القوى العاملة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس الفريق التنفيذي لمبادرة المنصة الوطنية لخبراء البحرين (سجل الخبراء) عصام العلوي، عن أنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة من الخطة التنفيذية لتدشين المبادرة التي تنفذها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، في إطار إنجاز الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا).

ولفت إلى أنه تم البدء فعليًا في المرحلة الأخيرة للمبادرة، وذلك بالتحضير للإطلاق التجريبي للمنصة الإلكترونية، إذ يتم حاليا العمل على تصميم واجهة المنصة.

وتأتي مبادرة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة (بحريننا)، التي تشمل 105 مبادرات، وجار تنفيذ 81 % منها من خلال جهود وشراكة وطنية لـ 25 وزارة ومؤسسة، ضمن المسارات الخمسة للخطة، هي: برامج الانتماء وحملات العلاقات العامة، مبادرات الإعلام، مبادرات المناهج والمقررات، مبادرات التشريعات والأنظمة.

وأوضح العلوي أن المبادرة تهدف إلى إطلاق منصة وطنية شاملة تضم قاعدة بيانات لجميع الخبراء البحرينيين والمتخصصين في مختلف المجالات وتوثيق سيرهم العلمية والمهنية، لإعطاء الانطباع الإيجابي للصورة المشرفة لمملكة البحرين، وكذلك تقدير الكفاءات الوطنية بلمسة وفاء وعرفان لجهودهم.